آخر ساعة

مسابقة الطلبة المقاولين الاجتماعيين “إيناكتوس” تحط الرحال بأكادير

انطلقت بعد ظهر السبت بأكادير، مسابقة الطلبة المقاولين الاجتماعيين “إيناكتوس” في دورتها 13، وذلك بمشاركة العشرات من الشابات والشبان الذين سيشاركون في الاقصائيات الخاصة بهذه المحطة.

وتشكل أكادير المحطة الرابعة ضمن مسار الدورة الثالثة عشرة لهذه المسابقة، التي تشجع الطلبة الجامعيين على التنافس الشريف في مجال بناء المشاريع، والتشبع بروح المقاولة، وذلك بعدما سبق تنظيم منافسات مماثلة في كل من فاس ومراكش وطنجة.

ومن المقرر أن تنهي مسابقة “إيناكتوس” جولتها برسم الدورة 13 بتنظيم المنافسات الخاصة بمحطة الرباط يوم 30 ابريل الجاري، ليكتمل بذلك البرنامج المقرر على صعيد مختلف جهات المملكة برسم هذه الدورة، التي ستتنافس فيها 54 مجموعة تنتسب لمختلف الجامعات ومدارس التكوين العليا في المغرب.

وبعد إجراء المسابقات الخاصة بمحطة الرباط، ستكتمل بذلك منافسات الدور الأول من هذه المسابقة، حيث سيتم التعرف على المتنافسين المؤهلين لدوري نصف نهاية المسابقة الوطنية.

وفي أعقاب ذلك، ستجري المسابقة النهائية التي سيتبارى فيها أربعة متنافسين لاختيار الفائز الذي سيمثل المغرب في المسابقة الدولية ( وورلد كاب إيناكتوس) التي ستقام هذه السنة في طورنطو بكندا.

للإشارة فإن منظمة “إيناكتوس”، وهي منظمة دولية غير حكومية ، تتواجد في 36 بلدا عبر العالم ، من بينها المغرب، وتهدف إلى تقريب مجال المقاولة الاجتماعية والتنمية المستدامة من الطلبة.

وقد تأسست منظمة “إيناكتوس- المغرب” سنة 2003، وتضم حاليا أزيد من 3000 منخرط ينتسبون إلى 60 مؤسسة للتعليم العالي. وتحتضن أزيد من 200 مشروع للتنمية الاجتماعية سنويا. كما يشارك في مختلف مبادراتها أزيد من 140 ألف من الطلبة المعنيين يمثلون مختلف جهات المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *