تربية وتعليم | مشاهد TV

أكادير : حفل اختتام مسابقة تجويد القرآن الكريم (فيديو)

اختتمت، ليلة السبت 8 أبريل 2023 بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير، فعاليات مسابقة تجويد وترتيل القرآن الكريم لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية في نسختها الثانية، التي نظمتها مؤسسة “موروكو ميديا نيوز” الإعلامية، بشراكة مع مجموعة “طيبة” وبتعاون مع المجلس العلمي المحلي لأكادير.

و عرف الحفل النهائي للمسابقة  التي اختير لها هذا السنة شعار “خيركم من تعلم القرآن وعلمه”، مشاركة التلاميذ التسعة المؤهلين للنهائيات، الذين تباروا على المراتب الثلاث الأولى لمختلف المستويات التعليمية بأكادير إداوتنان.

و حصل على المراتب الاولى كل من  فاطمة الزهراء البوزيدي عن المستوى الابتدائي ، أنس بوستة عن المستوى الإعدادي، وهالة التحويص عن المستوى الثانوي.

و بلغت قيمة الجوائز المالية الممنوحة للفائزين، مبلغ 15 ألف درهم للفائز بالمرتبة الأولى عن كل صنف، و10 آلاف درهم للفائز بالمرتبة الثانية عن كل صنف، و5 آلاف درهم للفائز بالمرتبة الثالثة عن كل صنف.

وقد سهر على تقييم مشاركات التلاميذ والتلميذات المتبارين لجنة تحكيم مكونة من 4 أئمة يمثلون المجلس العلمي المحلي لأكادير. كما عرف الحفل الختامي للمسابقة تقديم أمداح وأناشيد دينية لمجموعة سماع الطريقة القادرية البودشيشية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *