مجتمع

تنظيم الدورة الثامنة للمعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالعيون

تنظم حاليا بالعيون فعاليات الدورة الثامنة للمعرض الجهوي للصناعة التقليدية، وذلك تحت شعار “الصناعة التقليدية فن، حضارة وإبداع”.

وتشكل هذه التظاهرة، التي انطلقت يوم ثاني غشت الجاري وتنظمها غرفة الصناعة التقليدية بالعيون بشراكة مع دار الصانع وبتنسيق مع المديرية الجهوية للصناعة التقليدية بالعيون، فضاء خاصا لتثمين وتسويق المنتوجات المحلية وإبراز خصوصيات منتجات الصناعة التقليدية بالجهة.

ويهدف هذا المعرض، الذي يشارك فيه العديد من العارضين الذين قدموا من مختلف جهات المملكة، إلى التعريف بالمنتوج الحرفي للصانع التقليدي وإنعاش نشاطه الاقتصادي.

وأوضح رئيس غرفة الصناعة التقليدية بالعيون، السيد عبد الرحمان صنيبة، في تصريح للصحافة، أن هذا المعرض، الذي يشارك فيه، إضافة إلى الصناع التقليديين بالجهة، عارضون من مختلف جهات المملكة، يشكل فرصة للصناع التقليديين للتعرف على متطلبات السوق وحاجياته وتبادل الخبرات بين مهنيي هذا القطاع.

 

وأضاف أن هذه التظاهرة ستتيح للحرفيين عرض منتجاتهم وإبراز مواهبهم وتحسين دخلهم، مشيرا إلى أن تنظيم هذا المعرض، الذي يندرج في إطار الإستراتيجية الوطنية الهادفة إلى تثمين الصناعة التقليدية المغربية والنهوض بها، سيساعد على الحفاظ على المهن المهددة بالانقراض والمساهمة في التنمية وفي إشعاع التراث الثقافي المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *