ثقافة وفن | مشاهد TV

أكادير.. تتويج الفائزين في المسابقة الجهوية للأعمال الصحفية حول النوع الاجتماعي(فيديو)

نظمت جمعية صوت النساء المغربيات بشراكة مع منظمة “إنترنيوز المغرب”،يوم أمس ندوة صحفية حول دور الإعلام في معالجة قضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي، بأحد الفنادق بمدينة أكادير.

وتأتي هذه الندوة،في إطار مشروع “دورنا في نشر ثقافة النوع الاجتماعي”، الذي تخللته دورات تكوينية وورشات استفاد منها 13 صحفيا وصحفية بجهة سوس ماسة، حول العنف المبني على النوع الاجتماعي.

و عرف اللقاء تتويج الفائزين في المسابقة الجهوية للأعمال الصحفية حول النوع الاجتماعي، حيث فازت الصحفية سكينة نايت الرايس، بالجائزة الأولى، حول موضوعها “تزويج القاصرات المغرب.. ظاهرة مقلقة ومعاناة مركبة، هل يفلح تعديل المدونة في الحد منها ؟”.

وتوج محمد الكوكبي بالجائزة الثانية عن موضوعه حول معاناة العاملات الزراعيات بإقليم اشتوكة، بينما توج بالجائزة الثالثة محمد الصالحي بموضوع حول ظاهرة التحرش بالنادلات في المقاهي.

يذكر أن،هذه المسابقة أشرفت عليها لجنة تحكيم،ترأسها عز الدين الفتحاوي، الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية،إلى جانب كل من ثوريا المعرس، الصحفية بإذاعة أكادير الجهوية، و الحسين بوالزيت الإعلامي والصحفي بالقناة الأمازيغية الثامنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *