آخر ساعة

تفكيك خلية إرهابية على صلة بتنظيم القاعدة

تمكنت مصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من تفكيك خلية إرهابية تتكون من أربعة أفراد ينشطون بمدن تيزنيت وفاس وتاونات ومكناس،

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية، يوم الجمعة، أن مصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية “تمكنت، على ضوء تحريات قامت بها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيك خلية إرهابية تتكون من أربعة أفراد ينشطون بمدن تيزنيت وفاس وتاونات ومكناس يتزعمهم أحد الناشطين البارزين في المواقع الالكترونية الجهادية”.
وأضاف البلاغ أن هذا الأخير “استطاع أن ينسج علاقات تنسيقية ببعض القادة البارزين بتنظيم (القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي) قبل أن يتم تكليفه باستقطاب عناصر متشبعة بالفكر الجهادي وذلك في أفق التحاقهم بمعسكرات هذا التنظيم”.
ووفق أجندة تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي”، يضيف البلاغ، “فإن زعيم هذه الخلية يحرض بقوة على القيام بعمليات تخريبية ضد مؤسسات الدولة، كما يتوعد بتنفيذ عملية إرهابية نوعية”.
وأشار إلى أن زعيم هذه الخلية تمكن من تجنيد مغاربة متشبعين بالفكر الجهادي، بعضهم على صلة بمقاتلين ينشطون تحت لواء القاعدة بسوريا.
وخلص البلاغ إلى أنه سيتم تقديم المشتبه بهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *