آخر ساعة

إجراءات صارمة للحد من حوادث السير

أكد وزير التجهيز والنقل السيد عزيز الرباح، اليوم الجمعة بالرباط، أنه ستتم قريبا تعبئة كافة الوسائل المادية واللوجيستية اللازمة لضمان السلامة الطرقية والحد من نزيف حوادث السير التي تزايدت وتيرتها.

وقال السيد الرباح، في تصريح صحفي عقب أشغال اللجنة المركزية لتتبع أعمال مراقبة وتطبيق العقوبات التابعة لوزارة التجهيز والنقل، إنه بالنظر لحجم حوادث السير المأساوية التي تم تسجيلها طيلة الشهر الجاري على عدد من المحاور الطرقية الوطنية ، يتعين العمل بشكل عاجل على توفير كل الوسائل التي من شأنها الحد من هذه الظاهرة.
 وكشف الوزير في هذا الصدد أن حوادث السير المأساوية التي سجلت خلال شهر غشت الجاري تعزى بالأساس للعامل البشري خاصة وأن معظم هذه الحوادث تم تسجيلها على طرقات توجد في وضعية جيدة.
 وأوضح أن هذه الحوادث وقعت أيضا خلال فترة شهدت ذروة في حركة المرور والسير على الطرقات بعد عيد الفطر الذي تزامن مع فترة العودة المكثفة لأفراد الجالية المغرية المقيمة بالخارج.
 وأشار وزير التجهيز والنقل إلى أن عدد ضحايا حوادث السير خلال الأشهر السبعة الأولى من السنة الجارية تراجع بالنسبة للقتلى والمصابين بجروح بليغة بنسب تراوحت على التوالي ما بين ما بين 15 و 17 بالمائة بالمقارنة مع الفترة ذاتها من السنة المنصرمة ، داعيا لتضافر جهود كافة الأطراف ذات المصلحة من اجل الحد من هذه الآفة.
وبخصوص مراقبة وفرض المخالفات على عدم احترام قانون السير، أوضح  الرباح أن معدل المخالفات ارتفع بنسبة 100 بالمائة داخل المجال الحضري فيما ارتفعت هذه النسبة ب40 بالمائة خارج هذا المدار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *