آخر ساعة

إصدار ورقة نقدية جديدة من فئة 100 درهم بمناسبة ذكرى عيد الشباب‎

أعلن بنك المغرب أنه سيصدر، الخميس، ورقة نقدية جديدة من فئة 100 درهم، وذلك في إطار الاحتفال بعيد الشباب المجيد.
 وأوضح بلاغ للبنك المركزي أن هذه العملية تندرج في إطار مخطط إصدار السلسلة الجديدة للعملات الورقية الذي أعلن عنه في 24 يوليوز 2013 ، مذكرا بأنه تم إصدار الورقة الأولى من هذه السلسلة في 15 غشت 2013 ، وهي من فئة 200 درهم.
ويعتبر الموضوع الأساسي للورقة النقدية الجديدة من فئة 100 درهم هو الصحراء، إذ تمثل التزام المملكة بهويتها وبوحدة أراضيها وارتباطها بمبادئ كرم الضيافة والحفاظ على البيئة.
ويحمل وجه الورقة النقدية صورة صاحب الجلالة الملك محمد السادس وشعار المملكة والتاج الملكي، كما يتضمن بعض التفاصيل المعمارية المستوحاة من الأبواب المغربية.
أما ظهر الورقة، فيظهر منظرا من موسم طان طان وصورة للخيمة الصحراوية، بالإضافة إلى صورة لمراوح توليد الطاقة الريحية وزخارف مستوحاة من الزرابي المغربية.
وحسب البلاغ، فإن الورقة النقدية الجديدة التي سيكون لها الرواج القانوني والقوة الإبرائية، سيتم تداولها بالموازاة مع الأوراق النقدية المتداولة حاليا.
تجدر الإشارة إلى أن السلسلة الجديدة للأوراق المالية تتضمن بالإضافة لفئتي 200 و100 درهم ورقة من فئة 50 درهما سيتم إصدارها بالموازاة مع الاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء في 6 نونبر وورقة أخرى من فئة 20 درهما ستطرح للتداول بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال التي تخلد في 18 نونبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *