آخر ساعة

الاتحاد الأوروبي يرغب في المساهمة في جهود المغرب من أجل نمو أكثر ادماجا

أكد المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسيع، ستيفان فول، أن الاتحاد الأوروبي يرغب في المساهمة في جهود المغرب من أجل تحقيق نمو أكثر ادماجا.
وأدلى فول بهذا التصريح يوم الخميس بمناسبة الإعلان في بروكسيل عن دعم أوروبي جديد لفائدة التنمية الاقتصادية وتقليص الفوارق الاجتماعية بالمغرب.
ويندرج هذا الدعم، الذي سيخصص لإصلاح نظام التغطية الصحية الأساسية والسياسة القطاعية في المجال الفلاحي، ضمن الجزء الأول من برنامج عمل الاتحاد الأوروبي لفائدة المغرب برسم سنة 2013، حيث رصد له غلاف مالي بقيمة 110 مليون أورو.
وقال فول، في تصريح للصحافة، إن “دعمنا لهذين المحورين الرئيسيين من الإصلاحات السوسيو اقتصادية يسمح لنا بالمساهمة في تحقيق نمو أكثر ادماجا، وفقا لالتزامات الاتحاد الأوروبي تجاه شريكه المغربي وفي احترام للمقاربة الجديدة لسياسة الجوار”.
وأبرز المفوض الأوروبي أيضا أن العمل على هذين المحورين يروم الاستجابة لانتظارات المغاربة من أجل إعادة توزيع ثمار النمو الذي يشهده المغرب.
وأضاف أن هاتين المبادرتين تشهدان على رغبة الاتحاد الأوروبي في المواكبة المستمرة للإصلاحات التي يباشرها المغرب لضمان نجاحها واستدامتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *