مجتمع

لصوص يسرقون بيت عجوزين بالقليعة بطريقة غريبة

بطريقة غريبة تعرض مؤخرا، زوجين عجوزين بمدينة القليعة بإنزكان، لسرقة نفذها ثلاث أشخاص أدعوا أنهم عمال بناء جاؤوا لترميم زليج فناء المنزل، قبل أن يعمدوا إلى الاستيلاء على مدخرات العجوزين ويلوذون بالفرار.

وجاء عملية السرقة التي كشفت عنها يومية “الأحداث المغربية”، بعدما تمكن ثلاث أشخاص يدعون أنهم يعملون بورشة بناء قريبة من منزل الضحيتين، ويحتاجون للزود بالماء الصالح للشرب، وهو ما أتى لهم بعدما وافقت الأسرة الصغيرة على تزويد العمال بما يحتاجونه كل يوم.

وبعد مدة استطاع العمال المفترضين أن يكسبوا ثقة الأسرة، الشيء الذي مكنهم من الحصول على ما يريدونه من الماء دون عناء، قبل أن يقترحوا على العجوزين إصلاح الزليج المتهالك بفناء منزلهما، مقترحين على الأسرة أن تسدد لهما فقط أجرة عملهم اليومية، فيما سيتكفلون هم بإحضار مواد البناء من الشركة التي يشتغلون لفائدتها، بدعوى أن “خيرهم سابق”.

وبعد أن تم الإتفاق بين الطرفين، ضربا للعجوزين موعدا للبدء في العمل ليلا بفعل انشغالهما نهارا، فقاموا بإحضار بعض مواد البناء كالرمل والاسمنت والزليج لنيل ثقة الأسرة بشكل أكبر.

وتضيف الجريدة أنه وفي الليلة التي بدؤوا فيها العمل، عمدوا بعد أن تناولوا وجبة العشاء التي أعدتها لهم الأسرة، إلى تقييد العجوزين، وقاموا بالعبث بمحتويات منزلهما، قبل أن يستولوا عما تملكه الأسرة من مدخرات التقاعد وما يرسله أبنائهما المقيمين بالدار البيضاء.

إلى ذلك قامت مصالح الأمن بالمدينة التي تعرف تزايد الشكاوي فيها بانعدام الأمن، بفتح تحقيق من أجل الوصول إلى العمال الفارين للقبض عليهم في أفق تقديمهم للمحاكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *