آخر ساعة

طانطان تحتضن النسخة الأولى لمعرض الصناعة التقليدية

 

افتتحت  الخميس فعاليات النسخة الأولى لمعرض الصناعة التقليدية بإقليم طانطان الذي يقام في إطار فعاليات الدورة التاسعة لموسم الإقليم/.

وتهدف هذه التظاهرة التي تنظمها غرفة الصناعة التقليدية بطانطان بشراكة مع عمالة الإقليم بساحة بئر أنزران تحت شعار “الصناعة التقليدية ذاكرة التراث وفن الإبداع”، إلى النهوض بقطاع الصناعة التقليدية بالإقليم والتعريف بمنتجاته ومساعدة الصناع والحرفيين على ترويج منتجاتهم وتبادل الخبرات والتجارب في ما بينهم.
كما يروم المعرض الذي يتواصل إلى غاية ثامن شتنبر ويعرف مشاركة عارضين من مختلف الأقاليم الجنوبية، إتاحة الفرصة للصناع التقليديين لإبراز مؤهلاتهم وعرض منتوجاتهم والمساهمة بشكل فعال في إنعاش الرواج التجاري والاقتصادي والسياحي بالإقليم وإبراز غنى وتنوع المنتوجات التقليدية المغربية.
ويضم المعرض الذي افتتح فعالياته عامل إقليم طانطان ، عز الدين هلول، مرفوقا بالمنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية، حوالي 40 رواقا تتضمن منتوجات الطرز والخياطة التقليدية وفن الديكور المنزلي والفخار والخزف والنجارة والمصنوعات الجلدية والنباتية والصياغة والنحت على خشب العرعار والنقش على الحجر والحديد المطروق والزليج البلدي والفضيات والنحاسيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *