وطنيات

القيادي إلياس العماري يجري محادثات مع الرئيس الفلسطيني

يعقد نائب الأمين العام عضو المكتب السياسي بحزب الأصالة والمعاصرة القيادي إلياس العماري سلسلة من الاجتماعات الهامة بمنطقة الشرق الأوسط، على مدى الأسبوع الجاري.

وشمل برنامج لقاءات القيادي إلياس العماري اجتماعا هاما مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، والسيد نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والسيدة ليلى خالد عضوة المكتب السياسي للجبهة الشعبية، وقياديين بأحزاب أردنية : حزب حشد وحزب الوحدة الأردني والحزب الشيوعي وأحزاب أخرى ديمقراطية حداثية أردنية وفلسطينية، وشخصيات نقابية وسياسية.

وتناولت مباحثات القيادي العماري الذي كان مرفوقا بعضو لجنة العلاقات الخارجية بحزب الأصالة والمعاصرة محمد الزيتوني الوضع الإقليمي بالمنطقة، والتحولات الجارية، وتطورات القية الفلسطينية، ووضع المصالحة الفلسطينية الفلسطينية.

كما تطرق وفد الأصالة والمعاصرة خلال هذه اللقاءات التي احتضنتها رام الله وعمان إلى موضوع التحضير لمؤتمر الأحزاب الديمقراطية الحداثية في الوطن العربي وشمال إفريقيا.

وتعد هذه الاجتماعات المحطة الأولى من جولة هامة انطلقت يوم الثلاثاء الماضي، ولاتزال متواصلة، حيث من المرقب أن تشمل عقد لقاءات بلبنان ومصر والجزائر وتونس وليبيا وموريطانيا، من أجل بلورة مشروع جبهة ديمقراطية حداثية في مواجهة المشاريع الشمولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *