حوادث

قائد درك الأخصاص يعتدي على مراسل الأحداث المغربية بتزنيت

تعرض الزميل محمد بوطعام مراسل جريدة الأحداث المغربية وعضو نادي الصحافة بتزنيت، للاعتداء من طرف قائد سرية الدرك الملكي بالأخصاص التابعة إداريا لاقليم سيدي افني.

وحسب ما رشح من معطيات فإن الزميل بوطعام توجه إلى بلدية الاخصاص وبالضبط منطقة “بوتزكيت” لتغطية أمر تنفيذ حكم قضائي بدائرة الأخصاص يهم مشكل الأراضي بالمنطقة بين متضررين ورئيس جماعة سابق، وبمجرد حلول فرقة التدخل العمومية وجه قائد سرية الدرك الملكي وابلا من التهديد والوعيد للزميل الصحفي بعدم استعمال آلة التصوير لتوثيق مجريات عملية التنفيذ، وهو الأمر الذي لم يمتثل له بوطعام وعرضه لسيل من اللكمات والركلات وجهها له القائد والتي أسقطته أرضا، وتسببت في نزيف في مستوى جبهته وردود في أماكن مختلفة من جسده، ليتم اعتقاله داخل سرية الدرك الملكي بالاخصاص، قبل أن يتم إطلاق سراحه منتصف ليلة الإثنين-الثلاثاء.

وطالب بوطعام بحقه في نقله إلى المستشفى لتضميد جراحه خصوصا النزيف المتواجد بجبهته إلا أن القائد صمم على اعتقاله مقدما إياه دلوا من الماء لغسل دمائه وهو الأمر الذي رفضه الزميل.

وعلمنا بأن النقابة الوطنية للصحافة فرع جهة سوس ماسة درعة ونادي الصحافة بتزنيت قد دخلوا على الخط لاحتواء المشكل وتقيم يد العون للمراسل، ومن المنتظر أن تصدر هذه الهيئات في قادم الساعات بيانات منددة بهذا الاعتداء الذي يذكر بسنوات الرصاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *