كواليس

دور سكنية بدون كهرباء بإقليم تارودانت

أعلنت عمالة تارودانت وكذا مديرية الكهرباء عن إنتهاء برنامج كهربة العالم القروي بالإقليم، في حين نجد أن أسر تقطن بمناطق محسوبة على المجال الحضري بالإقليم مازالت تستعمل الشموع.

وكشفت مصادر عليمة أن حوالي أربعمائة أسرة تقطن بالمجال الحضري لأولادتايمة خصوصا بحي الشراردة لم تستفد بعد من الربط الكهربائي بالرغم من إيداعها لطلبات بهذا الخصوص منذ سنوات. كما أن أسرا أخرى تقطن بدوار بوخشبة بجماعة الكدية البيضاء لم تستفد من المشروع، حيث أن هذا الدوار تم حرمانه من هذه المادة الأساسية بالرغم من انقضاء كل أشطر برنامج كهربة العالم القروي الذي نطلق في نهاية التسعينيات من القرن الماضي.

وحسب مصادر مطلعة بمصالح المكتب الوطني للكهرباء بتارودانت تنصلت من مسؤوليها وأكدت أن المشكل يعود بالأساس إلى إلى الجماعات المعنية في ظل تعقد الإجراءات والمساطر الإدارية في هذا الشأن.

وكان عامل إقليم تارودانت قد وجه مراسلة إلى المكتب الوطني للكهرباء بالإقليم، يطالبها بضرورة اعتماد رخص السكن في ملفات الربط الكهربائي، مما عقد الإجراءات الإدارية الخاصة بالربط بالكهرباء خصوصا في ظل غياب وثائق التعمير في مجموعة من الجماعات بالإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *