اقتصاد

بورصة الدار البيضاء تلتقي مقاولات جهة سوس ماسة درعة بأكادير

احتضنت مدينة أكادير، الجمعة، لقاءً حول موضوع “البورصة تمول نموكم” بمبادرة من بورصة الدار البيضاء لفائدة عدد من ممثلي المقاولات الفاعلة بجهة سوس ماسة درعة.

وأوضح المنظمون أن الهدف من هذا اللقاء، الذي يندرج ضمن استراتيجية القرب التي تنهجها بورصة الدار البيضاء في تعاملها مع المقاولات بمختلف جهات المملكة، هو الإسهام في تسليط الضوء على البورصة و الكشف عن فوائد ومزايا انخراط المقاولات فيها.

وأكد المدير العام لبورصة الدار البيضاء كريم حجي، في كلمة بالمناسبة، أن عقد هذا اللقاء بمدينة أكادير يعود إلى الدينامية التي تعرفها هذه الجهة بالنظر إلى إسهامها القوي في خلق الثروة والنمو، لاسيما في مجالات الفلاحة والصيد البحري وقطاع الخدمات.

وأبرز أمام ممثلي عدد من المقاولات أن جهة سوس ماسة درعة، التي تعد المستهلك الثالث للقروض على المستوى الوطني، ستربح الكثير بإدراج مقاولاتها في البورصة سواء من حيث تمويل مشاريعها أو من حيث الاستفادة من عدة مزايا أخرى.

وشدد حجي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على أن الغاية من عقد هذا اللقاء هو تعريف المقاولات بعالم البورصة وبالكيفية التي يمكن لهذه الأخيرة أن تساعد على تمويل الاستثمارات من أجل خلق النمو وإحداث مناصب شغل.

وأشار إلى أن البورصة هي أبعد ما تكون عن المضاربات، بل تعد آلية قوية للتنمية الاقتصادية للبلاد، مذكرا بأن هذا اللقاء يأتي استكمالا لفعاليات “قافلة البورصة” التي حطت الرحال، منذ عامين، بسبع مدن مغربية منها أكادير.

وبعدما ذكر بتوقيع اتفاقية شراكة مع المركز الجهوي للاستثمار أكادير والاتحاد العام لمقاولات المغرب سوس ماسة درعة من أجل نشر الثقافة المالية، أفاد بأن بورصة الدار البيضاء بصدد التفكير في إمكانية إحداث تمثيلية لها بأكادير مع الممثلين المحليين لاتحاد مقاولات المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *