ثقافة وفن

بيرو: مبادرة الملك حققت للمغرب تحولا تاريخيا في مجال الهجرة

أكد أنيس بيرو الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة أنه بفضل المبادرة الملكية،سجل المغرب تحولا حاسما وتاريخيا في مجال الهجرة سواء على المستوى الجهوي أو الدولي.

وأوضح بيرو خلال لقاء أجرته معه القناة الثانية (دوزيم) مساء الثلاثاء مباشرة من أكادير بمناسبة انعقاد الدورة العاشرة لمهرجان “السنيما والهجرة” أن المبادرة الملكية تشكل تحولا حاسما في مجال التعامل مع إشكالية الهجرة، ليس على المستوى الجهوي فقط، ولكن على المستوى الدولي كذلك، مؤكدا أن قرار الملك محمد السادس وضع سياسة جديدة للجوء والهجرة، ثمنها المجتمع الدولي عاليا، مكن من تأسيس نموذج مغربي جديد في مجال الهجرة.

وذكر في نفس السياق بعزم الحكومة وكل المعنيين بقضايا الهجرة تجنيد جميع الوسائل الضرورية لمواكبة تجسيد هذه الرؤيا الملكية على أرض الواقع.

وبخصوص مهرجان “السنيما والهجرة” أوضح  بيرو أن هذه التظاهرة، التي بدأت تزداد نضجا، تدخل في إطار تسليط الضوء على المشاكل التي تطرحها الهجرة من خلال إبداعات سينمائية.

وسيتواصل هذا المهرجان المنظم تحت رعاية الملك محمد السادس إلى غاية التاسع من هذا الشهر بمشاركة عدد من المخرجين والمنتجين والممثلين المغاربة والأجانب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *