آخر ساعة

إصدارات ثقافية جديدة

صدرت عن مركز الشروق للأبحاث والدراسات مجموعة من الكتب، اشتملت على كتاب لعبد الرحيم التدلاوي باللغة العربية ضمن سلسلة “السرد القصير” ويحمل عنوان “شفاه الورد”.

ويقع الكتاب الذي يندرج تحت جنس القصة القصيرة جدا في 76 صفحة من القطع المتوسط. ويحمل الكتاب الثاني لخليفة بباهواري، ضمن سلسلة “دراسات قرآنية”، عنوان “الجبار في القرآن الكريم: طبيعته وأثره”. ويقع الكتاب في 85 صفحة من القطع المتوسط. والكتاب عبارة عن دراسة للفظة الجبار في القرآن الكريم من الناحية العددية واختلاف معانيها وأثرها الأخلاقي والعقدي.

أما الكتاب الثالث فهو أيضا لخليفة بباهواري باللغة الفرنسية ضمن سلسلة “تربية” ويحمل عنوان “الدقيق في النحو” . يقع الكتاب في 137 صفحة من القطع المتوسط. والكتاب دراسة في النحو الفرنسي.

/////////////////////////////////////////////////////////////////

صدر عن الهيئة العربية للمسرح بالشارقة (الإمارات المتحدة) ضمن سلسلة “الثقافة المسرحية” كتاب جديد بعنوان: “عناصر التركيب الجمالي في العرض المسرحي” للكاتب المغربي عبد المجيد شكير.

ويعرض الكتاب في رواق الهيئة بمعرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته 32 التي تقام في الفترة ما بين 6 و 16 نونبر الجاري.

/////////////////////////////////////////////////////////////////

صدر مؤخرا بفاس في 220 صفحة الكتاب السنوي السابع ضمن منشورات نادي ايموزار للسينما تحت عنوان “دلالة المقدس في السينما المغاربية”.

والكتاب في الأصل تجميع لأشغال الندوة التي احتضنتها الدورة التاسعة لمهرجان سينما الشعوب بايموزار كندر سنة 2012، وسيتم الاحتفاء بهذا الاصدار الجديد وتوقيعه صباح الأحد عاشر نونبر الجاري في اطار الدورة العاشرة للمهرجان المذكور.

وساهم في هدا الاصدار الجماعي النقاد والباحثون الياس بوخموشة (من الجزائر) وعز الدين الخطابي ومحمد زروال ومحمد البوعيادي وابراهيم زرقاني وسعيد شملال ومولاي ادريس الجعيدي ومحمد اشويكة ويوسف أيت همو وحميد اتباتو (من المغرب).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *