آخر ساعة

وفد هام من جزر الكناري في زيارة عمل لأكادير

يقوم وفد هام من جزر الكناري منذ أمس الاثنين بزيارة عمل إلى أكادير، تمتد إلى غاية 22 نونبر الجاري، بهدف استعراض حصيلة مشاريع التعاون الدولي التي تربط بين جهة سوس ماسة درعة وحكومة جزر الكناري.

وأفاد بلاغ لمجلس جهة سوس ماسة درعة بأن الطرفين سيستعرضان خلال هذه الفترة، برنامج التعاون “بوكتفيكس 2” وسيعقدان سلسلة من اللقاءات الاقتصادية والثقافية في إطار برنامج “قنطرة”، الذي يعنى بالنهوض بالتعاون بين المقاولات الصغرى والمتوسطة وسياسة الأقطاب في فضاء التعاون الدولي بين جزر الكناري وجنوب المغرب.

وهكذا، قام الجانبان الثلاثاء بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير بتدشين معرض للصور الفوتوغرافية تحت عنوان “مشاهد من النقل” ومعرضا آخر للمشاريع المتضمنة في برنامج “بوكتفيكس 2”.

كما سيتم، مساء اليوم بالمتحف البلدي للتراث الأمازيغي بأكادير، تدشين معرض لعدد من اللوحات الفنية الكنارية ومجموعة من القطع التاريخية التي تعود إلى ما قبل الحقبة الإسبانية، عبارة عن هبة من هيئة المتاحف بتينريفي. ومن المرتقب أن تتواصل هذه الزيارة، يوم الأربعاء في مقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات، بتقديم قطب النقل واللوجستيك سوس ماسة درعة “أجيوبول” ونظيره الكناري، فضلا عن عرض نتائج الدراسة المنجزة حول مشروع “تنمية أنشطة النقل واللوجستيك بجهة سوس ماسة درعة”.

يذكر أن الوفد الكناري، الذي يرأسه نائب وزير سياسة المجال الجهوي بحكومة جزر الكناري ماريو بيريز، يضم حوالي 50 شخصا، من بينهم على الخصوص بابلو مارتن كارباخال، المدير العام للعلاقات مع إفريقيا، وكارمن ديليا هيريرا، مستشارة الشؤون الخارجية بمجلس تينيريفي، وأمايا كوندي، مستشارة منتدبة للمتاحف بتينيريفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *