آخر ساعة

مطارات أكادير ومراكش والدارالبيضاء تتعزز بفضاءات تجارية جديدة لتلبية رغبات المسافرين

تعززت البنيات التحتية لكل من مطارات الدار البيضاء ومراكش – المنارة وأكادير – المسيرة بفضاءات تجارية جديدة معفاة من الرسوم، وذلك تلبية لحاجيات ورغبات زبنائها من المسافرين.
وأكد المكتب الوطني للمطارات أنها بادرت إلى إحداث مثل هذه المحلات التجارية الحرة، التي شرعت الخميس في تقديم خدماتها المتنوعة بمحطات الإياب، على غرار ما هو معمول به سابقا بمحطات الذهاب للمطارات.
ومن المرتقب أن تساهم هذه المحلات، حسب المصدر ذاته، في تلبية حاجيات الراغبين أساسا في اقتناء مختلف المنتوجات المحلية والمستوردة من حلي وعطور وسجائر وألبسة وبعض التذكارات التي من شأنها تحفيز السياح على استكشاف ما تزخر به المملكة من إبداعات فنية تقليدية.
ويتطلع المكتب الوطني للمطارات، بتنسيق مع باقي الشركاء، إلى تعميم هذه التجربة مستقبلا على مطارات أخرى عبر تراب المملكة.
يذكر أن حجم حركة النقل الجوي التجاري للمسافرين بلغ خلال العشرة أشهر الأولى من السنة الجارية، عبر مختلف المطارات المغربية، مليون و558 ألف و858 مسافرا مسجلا بذلك ارتفاعا ملموسا بنسبة 95ر17 في المائة مقارنة مع السنة الفارطة.
وتمثل حصة مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، في الحجم الإجمالي للمسافرين عبر هذه المطارات، نسبة 82ر43 في المائة متبوعا بمطار مراكش المنارة (26ر24 في المائة) ومطار أكادير – المسيرة (98ر8 في المائة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *