آخر ساعة

وزير الداخلية يهيب بالمواطنين التسجيل في اللوائح الانتخابية إلى غاية 31 دجنبر الجاري

بمناسبة عملية المراجعة السنوية للوائح الانتخابية العامة، برسم سنة 2014، أهاب وزير الداخلية بالمواطنات والمواطنين غير المقيدين في هذه اللوائح أن يتقدموا بطلبات تسجيلهم لدى مكاتب السلطات الإدارية المحلية، وذلك إلى غاية 31 دجنبر الجاري.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن الأمر يتعلق بالمواطنات والمواطنين الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة قانونا، البالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2014.

كما تهم هذه العملية -يضيف البلاغ- الناخبات والناخبين الذين غيروا أماكن إقامتهم الفعلية، حيث يتعين عليهم أن يتقدموا داخل نفس الأجل لدى مكاتب السلطات الإدارية بطلبات نقل تسجيلهم إلى لائحة المقاطعة أو الجماعة التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي.

ومن جهة أخرى، ذكر وزير الداخلية الناخبات والناخبين المسجلين في اللوائح الانتخابية العامة أنه بإمكانهم التأكد من تسجيلهم فيها بواسطة الرسائل القصيرة عبر الرقم المجاني 2727 من خلال إدخال رقم بطاقتهم الوطنية للتعريف وسنة ازديادهم مع ترك فراغ بين رقم البطاقة الوطنية للتعريف وسنة الازدياد. كما يمكنهم أيضا التأكد من تسجيلهم عن طريق الموقع الالكتروني (http://www.listeselectorales.gov.ma).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *