آخر ساعة

نادي الصحافة بايت ملول يدعو إلى وقفة تضامنية مع صحافي مطالب بأداء 200 مليون سنتيم‎

عقد المكتب التنفيذي لنادي الصحافة بأيت ملول اجتماعا تدارس تداعيات قضية متابعة الزميل الحسين حريش نائب رئيس النادي ومدير موقع ايت ملول 24 في القضية التي باتت تعرف لدى الرأي العام بمحاكمة “السبق الصحفي” حيث يتابع الزميل بتهمة القذف والتشهير عن طريق النشر بموقع الكتروني بشأن خبر نشره عن اعفاء مسؤول بوزارة الصحة وحيث أن قرار الإعفاء قائم فعلا وتوصل به المعني بالأمر بعد نشر الخبر مما يجعله سبقا صحفيا، وتوبع على اثرها بمقتضيات القانون الجنائي و طالبه المدعي باداء غرامة مالية قدرها 200 الف درهم، مما جعل المكتب يتخد قرار التضامن والمؤازرة اللامشروطة للزميل الصحفي الحسين حريش ولكافة الزملاء المتابعين في قضايا مماثلة.

ومن جهة أخرى ندد النادي بكل المحاولات المتكررة للتضييق على حرية الصحافة وتحذيره من خطورة التطبيع معها. ومطالبته بتوفير شروط المحاكمة العادلة وتمكين المتهم من حقه في الدفاع عن نفسه وتكييف المتابعة بناء على قانون الصحافة وليس غيره.

وفي الأخير دعا المكتب في ذات البيان كافة الزملاء والهيئات الإعلامية والنقابية والمدنية والحقوقية للمشاركة المكثفة في الوقفة التضامنية مع الزميل المتابع التي ستنظم يوم الإثنين 16 دجنبر 2013 على الساعة التاسعة صباحا أمام المحكمة الابتدائية بإنزكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *