مجتمع

بايرن ميونخ يمطر شباك جوانكهو الصيني بثلاثية نظيفة بأكادير

تأهل نادي بايرن ميونيخ الألماني (بطل دوري أبطال أوروبا) إلى المباراة النهائية للنسخة العاشرة من بطولة كأس العالم للأندية في كرة القدم (المغرب 2013) عقب فوزه على فريق جوانزهو إفرغراند الصيني (بطل آسيا) 3-0 في مباراة نصف النهاية الأولى، التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على أرضية الملعب الكبير بأكادير.

وسجل الأهداف الثلاثة للفريق البافاري في هذا اللقاء، الذي أداره الحكم الدولي الغامبي باكاري غاساما، كل من الفرنسي فرانك ريبيري (د 40) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (د 44) وماريو غوتزه (د 47).

وسيلاقي فريق بارين ميونيخ في اللقاء النهائي، المقرر يوم السبت المقبل على أرضية الملعب الكبير بمراكش (السابعة والنصف مساء)، الفائز والمتأهل من مباراة النصف الثانية، التي ستجمع غدا الأربعاء على أرضية نفس الملعب (السابعة والنصف مساء)، بين الرجاء الرياضي البيضاوي (بطل المغرب وممثل البلد المضيف) وأتليتيكو مينيرو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية).

وكان ممثل القارة الصفراء قد بلغ دور نصف النهاية بفوزه السبت الماضي في مباراة الربع على النادي الأهلي المصري (بطل إفريقيا) بهدفين دون رد.

ويبقى فريق بايرن ميونيخ، الذي يشارك في نهائيات كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، النادي الأكثر تتويجا على مستوى بطولة ألمانيا ب23 لقبا، والكأس المحلية 16 مرة، إلى جانب مشاركاته وإنجازاته العديدة في المسابقات الأوروبية، كما سبق له إحراز كأس أنتر كنتيننتال مرتين في عامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *