خارج الحدود

العثور على”رأس” الانتحارية التي فجرت محطة القطار بروسيا

عثرت السلطات الروسية على رأس منفدة العملية الانتحارية التي استهدفت محطة سكك الحديد المركزية في فولغوغراد وهي من المحطات التي تشهد اكبر حركة ركاب في جنوب روسيا.

وذكر موقع لايفنيوز الالكتروني الذي أورد الخبر أن الانتحارية هي سيدة تنتمي لحركة “الأرملة السوداء” تدعى “اوكسانا اصلانوفا” وهي من مواليد سنة 1987 بمنطقة تركمنستان، وعثر على رأسها في مكان الاعتداء بحيث تحولت جتثها إلى أشلاء بعد أن فجرت نفسها أمام الحواجز الأمنية التي أقيمت عند مدخل المحطة.

وأضاف هذا الموقع واسع الانتشار، أن “اصلانوفا تزوجت مرتين من اثنين من المتمردين قتلا على يد القوات الروسية”. و كانت الشرطة تبحث عنها منذ يونيو 2012،

وتتعرض روسيا مند عام 1999 روسيا لسلسلة من الهجمات الدامية، تنفذ الكثير منها الانتحاريات اللواتي يطلق عليهن اسم “الأرامل السود” ولا يقصد بهن سواد في البشرة بل هن ارامل متمردين و يستهدفن المدنيين الروس للانتقام لاقربائهن الذين قتلتهم القوات الروسية تتبناهن حركة التمرد الاسلامية.

وتسعى حركة التمرد الاسلامية لإقامة دولة اسلامية في شمال القوقاز ودعا زعيمها دوكو عمروف العدو الاول للكرملين في يوليو في شريط فيديو الى شن هجمات لمنع تنظيم دورة الالعاب الاولمبية في سوتشي “بجميع الوسائل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *