آخر ساعة

الصويرة: ارتفاع عدد ليالي المبيت بنسبة 18 في المائة الى غاية أكتوبر الماضي

سجلت مدينة الصويرة منذ بداية السنة الماضية الى غاية نهاية اكتوبر الماضي ارتفاعا في عدد ليالي المبيت بنسبة 18 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2012 حيث انتقلت من 347 الف و 379 الى 410 الف و622 ليلة مبيت.

وأوضحت المندوبية الاقليمية للسياحة في بلاغ ان هذا التطور يرجع بالاساس الى ارتفاع عدد ليالي المبيت التي سجلتها الاسواق الرئيسية خصوصا السوق الفرنسي والانجليزي اللذان عرفا ارتفاعا بنسبة 13 في المائة لكل منهما وكذا المانيا بنسبة 27 في المائة واسبانيا ( 15 في المائة ) وايطاليا ( 27 في المائة ) وبلجيكا ( 53 في المائة ).

واشار البلاغ الى أن السوق الوطنية عرفت بدورها ارتفاعا بنسبة 17 في المائة خلال الفترة ذاتها.

وحسب البلاغ فان اغلب المؤسسات السياحية المصنفة بمدينة الصويرة سجلت ارتفاعا في عدد ليالي المبيت ( 26 في المائة بالنسبة للمؤسسات من فئة خمسة نجوم و25 في المائة بالنسبة لدور الضيافة و5 في المائة بالنسبة لاربعة نجوم و8 في المائة بالنسبة للمؤسسات الفندقية من فئة نجمتين).

وأبرز المصدر أن نسبة ملء الغرف بوحدات الإيواء السياحي المصنفة في الصويرة بلغت 38 في المائة مسجلة ارتفاعا بخمس نقاط مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية مشيرا الى ان الفنادق من صنف خمسة نجوم ودور الضيافة سجلت أعلى زيادة في معدلات الملء ( 11 نقطة ).

وحسب المهنيين فان نهاية سنة 2013 ستسجل أداء جيدا على مستوى ليالي المبيت وذلك بفضل نسبة الملء المهمة التي سجلت بمناسبة عطلة نهاية السنة.

وأضافوا في تصريحات لوكالة المغرب العربي للانباء أن هذا التوجه يتماشى مع التوقعات على المدى المتوسط التي يعززها انتعاش القطاع السياحي الذي من المنتظر ان يستمر في التطور خصوصا بعد تدشين خطوط جوية جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *