متابعات

لشكر بمؤتمر الشبيبة بجهة أكادير: رئيس الحكومة يصرح بالتفاهات

طالب ادريس لشكر الكاتب الأول للإتحاد الإشتراكي من مناضلي حزبه الترفع عن النقاشات الهامشية التي يحاول البعض جر الإتحاد اليها، وأضاف أنها محاولة لإلهاء الإتحاديين من الإهتمام وتدارس السياسات العمومية للدولة.

وكان لشكر يتكلم في الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الجهوي للشبيبة الإتحادية بأكادير، التي استهلها بالحديث على دعوات التكفير التي مست شخصه من طرف فقهاء يحاولون تحويل الإسلام إلى تراتيبة هرمية كما عرفتها المسيحية في أوروبا كما جاء في تعليقه على ذلك.

وانصبت مداخلة لشكر في افتتاح المؤتمر الجهوي على أداء حكومة بنكيران التي وصفها بالتضليل والكذب على الشعب المغربي. وتساءل على الغاية حديث رئيس الحكومة عن حدوث جرائم مالية دون يعمل على تحريك مسطرة القضائية ضد كل من له علاقة بهذاىالملف، وأضاف أن رئيس الحكومة يملك كافة الصلاحيات والسلط لتحريك مثل هذه الملفات.

وفي هذا الإطار طالب من فرق المعارضة خلق لجن نيابية لتقصي الحقائق في ملفات الفساد وتهريب الأموال التي أشار إليها رئيس الحكومة في جلسة برلمانية. ووصف كلام الناطق الرسمي باسم الحكومة بالوقاحة عندما تحدث الأخير على دعوات التكفير.

وفي ختام كلمته ارسل إشارات قوية للتنظيمات الإتحادية المحلية عندما تحدث على ضرورة أن المقرات الحزبية بمرتبطة يوميا بهموم المواطنين وتمارس سياسة القرب، عبر احتضان كافة المبادرات في كافة القطاعية. ورسم خريطة الطريق لعمل  الشبيبة الإتحادية.

ومن المنتظر أن يتم انتخاب المكتب الجهوي للشبيبة الإتحادية في الساعات المقبلة، وحسب ما التحالفات السابقة سيتم انتخاب يوسف العمادي كاتبا جهويا للشبيبة الإتحادية بجهة سوس ماسة درعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *