آخر ساعة

المغرب ضيف شرف المعرض الدولي MUBA 2015 بسويسرا في دورته الـ 99

قرر المشرفون على المعرض الدولي MUBA 2015 بسويسرا اختيار المغرب كضيف شرف للدورة 99 والتي ستقام في الفترة بين 06 و15 فبراير 2015 المقبل.

وجاءت الدعوة في إطار استقبال السيد محمد عبو الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالتجارة الخارجية بمقر الوزارة، السيد ” بيرتراند لويسط” السفير السويسري بالمغرب، والذي كان مصحوبا بالسيد “هانسيورغ هوبير” ممثل مجموعة MCH بالمغرب، والسيدة ابتسام ماجدار، مديرة جمعية أطفال دار بويدار.

وخلال اللقاء عبر الطرفين المغربي والسويسري عن رغبتهما في تعزيز العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين، خصوصا داخل المجالين السياسي والاقتصادي، وتطرقا إلى مستوى المبادلات التجارية بين المغرب وسويسرا والتي ماتزال متواضعة بعض الشيء. وتصدر سويسرا للمغرب أساسا، المنتوجات الصيدلانية، وآلات ومنتوجات صناعة الساعات، فيما تتكون نصف وارداتها القادمة من المغرب من المنتوجات الفلاحية.

وعرفت الدورة 97 والتي أغلقت أبوابها في 3 مارس 2013 نجاحا حسب تصريحات المنظمين، إذ بلغ عدد الزائرين للمعرض 160 الف زائر من سويسرا والدول المجاورة، كما عرف مشاركة 825 عارضا في مختلف المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *