متابعات

أخنوش يشرف على تنصيب الوالي الجديد لجهة كلميم السمارة

جرى اليوم الأحد بمدينة كلميم تنصيب محمد علي العظمي واليا جديدا على جهة كلميم السمارة عاملا على إقليم كلميم، خلفا لعبد الفتاح البجيوي الذي عين واليا على جهة دكالة عبدة عاملا على إقليم أسفي.

وهنأ وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، في كلمة خلال حفل التنصيب، الوالي الجديد على الثقة التي حظي بها من لدن الملك محمد السادس لما عهد فيه من خصال حميدة وما يتصف به من استقامة وكفاءة وجدية طوال مشواره الإداري والشيم النبيلة التي تعكس حسه الوطني، ما أهله لتقلد عدة مسؤوليات على قطاعات حيوية أبان فيها عن حنكة وتبصر كبيرين.

وأبرز أن إشرافه على تنصيب الوالي الجديد لهذه الجهة بتعليمات من الملك، يندرج في إطار الحكامة الجيدة التي تنهجها الدولة في أفق تحقيق مقاربة جديدة قوامها القرب وتكريس مبادئ الديمقراطية المحلية.

وأكد وزير الفلاحة أن المقومات الفلاحية والسياحية والقدرات البشرية الخلاقة التي تتوفر عليها الجهة تشكل إطارا ملائما لترجمة المشاريع والمبادرات على أرض الواقع، موضحا أن تحقيق تنمية محلية مندمجة وتكريس مبادئ الحكامة الجيدة يظل رهينا بتفعيل المضامين العميقة لفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية عبر تسخير كل الإمكانيات المادية والبشرية المتاحة من أجل فتح أوراش العمل الاجتماعي وإنجاز مشاريع اقتصادية ذات مردودية دائمة.

وفي هذا السياق، أكد على ضرورة تكثيف جهود السلطات العمومية والمنتخبين وكافة الفاعلين المحليين لخلق مناخ ملائم يشكل قاعدة أساسية للاستثمار المنتج، مع الحرص على استحضار التوجيهات التي ما فتئ يزود بها الملك كافة المسؤولين، والتي تدعوهم إلى الإسهام في البناء الجماعي للمغرب الديمقراطي الحداثي وفق المفهوم الجديد للسلطة والانفتاح على المواطنين والتشاور والتنسيق مع المنتخبين وكافة الفاعلين من أجل بلورة حلول تشاركية كفيلة برفع تحديات التنمية المحلية في بعديها الاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف الوزير أن الإدارة الترابية معنية بالاضطلاع بدور الساهر على التطبيق الحازم للقانون والتصدي لكل الاختلالات والتجاوزات التي من شانها تقويض أهداف الديمقراطية المحلية والتنمية المندمجة وفق رؤية شمولية تتوخى الحفاظ على الأمن والنظام العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *