مجتمع

استئنافية أكادير تنظر الاثنين في ملف معطلين بطاطا

يمثل الاثنين 27 يناير2014، أمام محكمة الاستئناف بأكادير كل من عمي فضيلي الكاتب العام للجمعية المغربية لحقوق الانسان رفقة عبد اللطيف بن القايد، بتهم إهانة موظف عمومي أثناء مزاولة عمله، والعنف ضد أفراد القوات العمومية.

وتأتي هذه المحاكمة إثر الأحداث المأساوية التي شهدتها طاطا يوم الجمعة 07 دجنبر 2012، والتي تدخلت فيها قوات الأمن ضد مناضلي فرع طاطا للجمعية الوطنية لحاملي الشهادات المعطلين بالمغرب، نجم عنه إصابات بليغة (تهشيم أسنان كاتب عام فرع الجمعية الوطنية لحاملي الهادات المعطلين بطاطا…) ولم يسلم من الاعتداء ممثلي الإطارات والمارة وعدد من المواطنين الذين كانوا قرب مكان التدخل.

وأسفر هذا التدخل عن اعتقال عمي فضيلي وعبد اللطيف بن بلقايد، وتعرضا للاحتجاز والتعنيف داخل سيارتين للقوات المساعدة بمقر عمالة الإقليم لأزيد من 10 ساعات، ليقدما بعدها أمام الضابطة القضائية التي لم تستمع لكاتب عام فرع الجمعية المغربة لحقوق الإنسان، واكتفت بـ”تزوير” محضر تدعي فيه أنه رفض الإدلاء بأي تصريح.

وقضت المحكمة الابتدائية بطاطا بعد عدة جلسات بعدم الاختصاص، وأحالت الملف على جنايات محكمة الاستئناف بأكادير، التي أجلت القضية في جلستها الأولى بتاريخ 25 نونبر 2013، إلى يوم الاثنين 27 يناير 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *