خارج الحدود

الفودكا تقتل الرجال الروس باكرا‎

تشكل الفودكا عاملا رئيسا في الوفيات المبكرة في صفوف الرجال الروس دون سن الخامسة والخسمين، بحسب ما اظهرت دراسة نشرت الجمعة في صحيفة “ذي لانست” البريطانية الطبية.

واستندت هذه الدراسة الى بيانات حول 57 الف شخص ومخاطر الوفاة المبكرة الناجمة عن معاقرة الكحول.

واظهرت الدراسة ان خطر الوفاة لدى الرجال بين سن الخامسة والثلاثين والرابعة والخمسين، يبلغ 16 % لدى هؤلاء الذين يشربون اقل من من زجاجة من نصف ليتر اسبوعيا، وترتفع هذه النسبة الى 20 % لدى الذين يشربون ما بين زجاجة واحدة وثلاث زجاجات اسبوعيا، لتصل الى 35 % في صفوف الذين يشربون اكثر من ثلاث زجاجات اسبوعيا.

ويعود السبب المباشر للوفاة غالبا الى التسمم الناجم عن فودكا مغشوشة، او حوادث السير، اوالانتحار، اوالتورط في اعمال عنف، وكذلك جراء الامراض المتصلة باستهلاك الكحول، مثل سرطان الحنجرة والكبد، وفق هذه الدراسة التي اعدها باحثون روس وبريطانيون بالتعاون مع المركز الدولي لابحاث السرطان التابع لمنظمة الصحة العالمية.

في العام 2011، اظهر تقرير لمنظمة الصحة العالمية ان خمس الروس يقضون جراء استهلاك الكحول. وللمقارنة، فان هذه النسبة لا تتعدى واحدا على عشرين في فرنسا.

ووفقا للارقام الروسية الرسمية، يموت 500 الف شخص سنويا في البلاد جراء استهلاك الكحول التي تقلص متوسط الاعمار الى ما دون 63 عاما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *