آخر ساعة

جمعية أصدقاء فم زكيد تنظم دورة تكوينية لتقوية قدرات مربيات مؤسسات التعليم الاولي

نظمت جمعية اصدقاء فم زكيد للتنمية والثقافة والرياضة والفن نهاية الاسبوع المنصرم دورة تكوينية لفائدة مربيات التعليم الاولي بفم زكيد والمناطق المجاورة من اجل تقوية قدراتهن في مجال التعليم الاولي بتنسيق مع جمعية رياض الاطفال للتربية والتكوين والتعليم.

النشاط الذي دأبت الجمعية على تنظيمه بشكل سنوي يتوخى تدارك النقص الحاصل لدى المستفيدات في الطرائق البيداغوجية وإطلاعهن على مستجدات القطاع والذي اختير له هذه السنة شعار “التعليم الاولي دعامة كل اصلاح تربوي” حقق الهدف المرسوم له حسب تصريح لرئيس ذات الجمعية السيد حسن الزاهدي والذي أضاف بأن هذه الدورة التي احتضنها مقر ذات الجمعية استفاد منها 13 من المربيات العاملات بمؤسسات التعليم الاولي بالمنطقة من اجل الرفع من مردودية عملهن وتحقيق نجاعة افضل وأشرف عليها مهنيون في ميدان التربية والتكوين.

كما اعتبر في معرض حديثه عن هذا النشاط الى ان الجمعية منذ تأسيسها قدمت عدة خدمات في ميادين الثقافة والتربية والرياضة والتكوين وغيرها ولاتزال تقدم رغم محدودية امكانياتها و حجم الصعوبات المادية واللوجستيكية التي تعترض عملها الى جانب الجمعيات الهادفة والمسؤولة بالمنطقة.

هذا واستنكر في ذات التصريح الغياب التام للبنيات التحتية الضرورية والأساسية اللازمة لإنعاش العمل الثقافي والرياضي والفني بالمنطقة في اشارة لغياب المرافق الثقافية والرياضية بالمنطقة و كذا الوضع الشاذ الذي مازالت تعيشه دار الشباب المغلقة الابواب بعد الانتهاء من بنائها قبل سنوات، وكذا كيفية صرف وتوزيع المنح المخصصة للجمعيات النشيطة بهذه المنطقة .

يذكر ان هذه الجمعية الشبابية كانت قد اسست منذ سنة 2003 بمركز بلدية فم زكيد ونظمت جملة من الانشطة الثقافية والرياضية والإنسانية والفنية وقادت عدة مبادرات على صعيد البلدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *