آخر ساعة

نيابة وزارة التربية الوطنية ببوجدور تنظم لقاء لتسليط الضوء على برنامج “مسار”

نظمت نيابة وزارة بلمختار بمدينة بوجدور, مساء يوم السبت 1 فبراير الجاري, بثانوية النصر التأهيلية، لقاء تواصليا، لتسليط الضوء على الإجراءات والتدابير المتخذة، من أجل إنجاح منظومة “مسار” المعلوماتية وفق مقتضيات المذكرات المنظمة للتقويم بالأسلاك التعليمية الثلاث بحضور تلاميذ وأساتذة مختلف الثانويات بالمدينة.

وقد تم تسليط الضوء في هذا اللقاء المفتوح من خلال حوار وتشاور تفاعلي على جملة من القضايا والهموم المفصلية في إطار إدماج تكنولوجيات المعلومات والإتصالات في المنظومة التربوية، وتطوير آليات وأساليب عمل الوزارة الوصية وتعزيز دور الحكامة في النظام التربوي، وضمان مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع التلاميذ والتلميذات.

هذا، وقد أكد عزيز بوحنش، نائب وزارة التربية الوطنية ببوجدور، أن المنظومة تسعى إلى إشراك الأسرة في العملية التعليمية “التعلمية”، وذلك بتتبع مستوى الأبناء والبنات بإستمرار وإطلاعهم على تواريخ إجراء فروض المراقبة المستمرة وإستعمالات الزمن في أفق تحسين مستواهم الدراسي والتمكن من التواصل مع الأساتذة والأستاذات في حال تراجع المستوى للتدخل في الوقت المناسب.

وإعتبر بوحنش، نائب وزارة بلمختار، أن مذكرة برنامج “مسار” لن يكون لها أي تأثير على النتائج المحصل عليها عكس ما يجري تداوله والترويج له من شائعات في صفوف المتعلمين والمتعلمات، مؤخرا في ظروف عادية والحسابات الفردية الضيقة والمزايدات السياسوية التي تستهدف التلاعب بمصير التلاميذ والتلميذات.

وفي ختام هذا اللقاء، فتح باب المناقشة والإستفسار حيث أغنى التلاميذ والتلميذات أشغالها بطرح مجموعة من التساؤلات والملاحظات لأساتذتهم والمشرفين على اللقاء التي زادت من تعميق الفهم وتوضيح الغامض في برنامج “مسار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *