خارج الحدود

“شاحنات طعام” في شوارع باريس لتحسين نوعية المأكولات المتاحة خلال استراحة الغداء‎

يطلق الطاهي الفرنسي مارك فيرا الحائز نجوم من دليل مشيلان والذي يكافح الطعام المضر بالصحة ، في باريس “فود تراكس” (شاحنات الطعام) التي تسلم خلال فترة الغداء، وجبات عضوية يقول انها “صحية” تقدم في اوعية زجاجية ساخنة.

وقال الطاهي صاحب نجوم عدة وقد اعتمر قبعته الشهيرة “نحن الطهاة لا نهتم كثيرا بمطبخ كل يوم، مطبخ الشارع السريع وبسعر معقول. تركنا الساحة خالية للسندويتشات والبيتزا وماكدونالدز”.

وقال ردا على اسئلة وكالة فرانس برس “منذ 25 عاما اناضل. الغذاء هو وقودنا الاساسي. وانا لدي مسؤولية بصفتي طاهيا مشهورا”.

وفي اطار هذه المبادرة تعاون مارك فيرا مع جيل تيرزاكو رئيس جمعية الطبخ الموجه للشركات “ام ار اس”. واوضح “اتى طهاة +ام ار اس+ للتدرب عندي” في منطقة اوت سافوا في جبال الالب. وقد افتتح الطاهي في هذه المنطقة في الخريف مزرعة تراعي البيئة تستقبل الضيوف في سط المراعي.

واعتبارا من الخميس سيقدمون اطباقا مؤلفة من منتجات عضوية من صنع فرنسا مع الافضلية لمنتجات منطقة باريس. واوضح “نحن نتعامل مع منتجين من المنطقة لاننا نريد ان نقدم طعاما محليا”. هو وعد “بمأكولات طبيعية مفعمة بالرائحة الطيبة وتثير المتعة”.

وقد وضع مارك فيرا حوالى 30 وصفة. والاطباق التي تعد في اليوم نفسه في مطبخ قرب باريس تقدم في اوعية ساخنة.

ولماذا لا يتم الطبخ في “شاحنة الطعام”؟ ررد جيل ترزاكو قائلا “من المستحيل الطبخ وطهو الطعام على مهل في شاحنة”.

واعتبارا من الخميس ستسلم ثلاث شاحنات الزبائن الباريسيين اطباقهم بعد قيامهم بالطلبية والدفع مسبقا عبر موقع الكتروني مع عرضين بسعر 11 يورو و13,50 يورو.

وفي مرحلة لاحقة سيزاد عدد الشاحنات في شوارع العاصمة على ان تتنقل الى مدن فرنية اخرى في العام 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *