رياضة

كاكا: هذا هو الفريق المرشح للفوز بكأس العالم في قطر

كشف نجم كرة القدم البرازيلية الأسبق “كاكا” عن مرشحيه للفوز بالنسخة الثانية والعشرين من كأس العالم، التي ستنطلق في قطر بعد أيام.

ويُقام كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه بالمنطقة العربية، في الفترة ما بين 20 نونبر 2022، حتى يوم 18 دجنبر من العام نفسه.

ويرى كاكا أن منتخب بلاده هو الفريق الأوفر حظاً للفوز بكأس العالم، وتعزيز رقمه القياسي الحالي (5 ألقاب)، سيرتفع إلى ستة في حال تحققت أمنيات النجم البرازيلي.

وقال نجم ريال مدريد وميلان الأسبق، في تصريحات أبرزتها صحيفة MARCA الإسبانية: “البرازيل هي المرشحة للفوز بكأس العالم؛ لأنها تستعد لذلك منذ فترة طويلة”.

وأضاف: “البرازيل تستعد للتتويج منذ فترة طويلة، ويتضح ذلك من تجديد عقد المدرب تيتي، الذي أراه خياراً صحيحاً، كونه مدرباً خبيراً”.

وأوضح: “تيتي يمكنه السيطرة على الفريق في الأوقات الصعبة، كما يضم منتخبنا نجوماً مثل فينيسيوس، ورودريغو، وأنتوني، وآخرين”.

وفي الوقت نفسه، أشار كاكا إلى أن تألق الأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي كيليان مبابي، من شأنه أن يعزز حظوظ منتخباتهم للتتويج باللقب العالمي.

وأضاف كاكا: “المنافسان الرئيسيان للبرازيل هما الأرجنتين وفرنسا”.

في هذه الأثناء، رشّح كاكا منتخباً آخر من شأنه أن يكون الحصان الأسود لمونديال قطر، الذي ستُلعب مبارياته على ثمانية ملاعب.

وقال النجم البرازيلي، الذي سبق له التتويج بكأس العالم في مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002: “أعتقد أن المنتخب الصربي سيكون المفاجأة الكبرى”.

ونجح المنتخب الصربي في بلوغ مونديال قطر، بعد انتزاعه صدارة المجموعة الأولى في التصفيات الأوروبية، بعد فوزه في المباراة الأخيرة على البرتغال في عقر دارها، ووصول الفريق إلى النقطة رقم 20، بفارق ثلاث نقاط عن زملاء النجم كريستيانو رونالدو.

يُذكر أن المنتخب الصربي وقع في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات البرازيل وسويسرا والكاميرون.

ويلتقي منتخبا البرازيل وصربيا في المباراة الأولى لهما في المونديال يوم 24 نونبر 2022، على ملعب لوسيل، ثم يلعب راقصو “السامبا” ضد سويسرا في الثانية، والكاميرون في الثالثة.

وبالعودة إلى كاكا، فقد تُوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2007، بينما ظهر مع البرازيل في ثلاثة مونديالات.

وكان حضوره الأول في 2002، والذي شهد تتويج البرازيل باللقب الخامس والأخير، كما كان أحد عناصر “السليساو” في مونديالي ألمانيا 2006 وجنوب إفريقيا 2010.

وخلال هذه النسخ الثلاث لعب كاكا 10 مباريات، سجل خلالها هدفاً وحيداً، وقدم لزملائه 4 تمريرات حاسمة.

ومن المقرر أن يطل النجم البرازيلي الأنيق على عشاق كرة القدم في العالم العربي، باعتباره أحد الوجوه العالمية، التي ستظهر خلال فترة المونديال، لتحليل المباريات عبر شاشة قنوات beIN Sports، المالكة للحقوق الحصرية لبث مباريات البطولة في المنطقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *