آخر ساعة

جمعية نسمة بأزرو أيت ملول تجدد هياكلها

التأمت فعاليات شبابيــة بمنطقة أزرو أيت ملول لتأسيس إطار جمعوي يستجيب لحاجيات أبناء الحي ، يطرح مشاكلهم أمام الجهات المسؤولة، يبادر بمبادرات خيرية و إحسانيــة ، يتدخل من أجل إنتشال الشباب من براثيــن الواجهة السلبية للمجتمع ، و إحتضان الطفولة و النساء ضـد الجهل و التخلف و الضياع.

كانت هــذه أبرز المحاور التي من أجلها تداعت صفوة أبناء منطقــة أزرو أيت ملول لتأسيس جمعية نسمة للتنمية و التعاون الإجتماعي .

صاحب ميــلاد الجمعيــة بتاريخ : 19 دجنبر 2009 مجموعة من الأنشطــة ذات الصلة بالمطالب الحيوية للمواطنين ، و الجميع يتذكر الدور الطلائعي الذي لعبته الجمعية من أجـــــــــــل حل مشكل نقص الإنارة بحي العرب بلوك 4 بأزرو أيت ملول ، عـــــــــلاوة على أنشطة خيرية ، و حملات طبيبة و تحسيسية و توعويــة ، في مختلف المجالات ، و لعل الزيارة الميدانية لرئيس الجمعية و أطرها إلى مركز القطب الإجتماعي بالمزار ، لخيــر شاهد على غلبة المقاربة الإجتماعية للجمعية ، توجتها بزيارات للمستشفيات من أجل رصــد أوضاعهم و من جهــة أخرى من إدخال الفرحــة و الأمـــل إلى نفــوس المرضــى ، علاوة على دعمهم النفسي و بعض الإعانات المتاحة وفق إمكانيات الجمعيـــة.

و على رأس كل سنــة ، تحرص الجمعية على مشاركة الفئات ذات الاحتياجات الخاصــة فرحتهم ، في كل مناسبة دينية أو وطنيـــة ، و في هــذا المضمار تداوم الجمعية على المساهمة في توفير أضاحي العيد و القفة الرمضانية لفائدة بعض المراكز منها مركز حماية الطفولة بأكادير.

و في سياق متصــل ، نظمت الجمعية حملات نظافة الحي و رســم لوحات ذات محتوى تحسيسي على جدران أبرز ممرات المنطقــة، بالإضافة إلى تنظيم دوري لكرة القدم .

في تصريح مقتضب لرئيس الجمعيـــة أكد من خلاله أن “الرغبة في بناء أسس و مقومات عمل جمعوي جاد وهادف كانت ولا زالت و ستضل تحكم نشطاء الجمعية و أجهزتها التقريرة والتسييرية ، مبديا إستغرابه لتجاهل مصالح المجلس البلدي لمبادرات الجمعيــة و التلكؤ في المساهمة من موقعها في ترسيخ مقاربة تشاركيـــة تنعش السيروة التنموية بالمنطقة” مستدلا بكون ” المجلس البلدي لأيت ملول ســـن شروط مجحفـــة في وجــه كل من المطالبة بإستغلال قاعات الجماعة التي أعدتها لهذا الغرض ، بينما “سياسات و تعليمات” أخطأتها طريقها” وفق تعبير فيصل روضي رئيس الجمعية.

و في نطاق هــذه الديناميــة عقدت الجمعيــة جمعا عاما لتجديد مكتبها المسيـر ، و خلال الجمع العام أشادت برئيس الجمعيــة التي ترجم فــي الواقــع ، مبادئ نكران الذات و التضحيــة من أجل ترسيخ قناعات راسخــة ، بدليل تطوعه بمبلغ 11.000 درهـم لفائدة الجمعية.

و أسفر الجمع العام التجديدي ، عن تجديد الثقة في السيد فيصل روضي رئيسا للجمعية ، و إنتخاب فريق منسجــم من الطاقات الغيورة و من مختلف الفئات العمرية و المهنيــة ، وزعت المهام فيما بينها على المنوال الأتــــــــــــي :

مجيد حسون : النائب الأول للرئيس

عبد الله اويط : النائب الثاني للرئيس

ياسين الصنهاجي : الكاتب العام

حسن بركوس : نائبه الأول

الحسن تواخوت : نائبة الثاني

عبد الله بلقام : أمين المال

مستشارون مكلفون بمهام :

عبد الصمد بلفاطمي

أصداو محمد

محمد بيلا

لحسن باحو

رشيد أيت تكديرت

مبارك ادير

عمر أبعقيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *