آخر ساعة

طاطا: مجموعة مدارس الفايجة بالجماعة القروية لتيسنت تحتفي بأسبوع السلامة الطرقية

احتضنت مجموعة مدارس الفايجة بالجماعة القروية لتيسنت الواقعة شرق مدينة طاطا (بعد 65 كلم) مطلع الاسبوع الجاري انشطة تربوية وثقافية وفنية وتوعوية، في اطار احتفاءها باسبوع السلامة الطرقية.

نادي السلامة الطرقية الذي اشرف على تنظيم هذه التظاهرة بذات المؤسسة اختار لهذه الانشطة شعار الطفل القروي نواة التربية الطرقية واعتبر المنظمون ان الغاية رد الاعتبار للطفل القروي و كذلك إكسابه ثقافة طرقية قادرة على جعله يتفاعل مع مجمل الوضعيات الطرقية.

هذا وتخللت ذات التظاهرة عروض أطرها فاعلون جمعويون واطر وتربوية وتلاميذ تصب في موضوع السلامة الطرقية، كما وزعت مطويات عن موضوع السلامة الطرقية، وعرضت فيديوهات عن شهادات لأطفال حول حوادث السير فضلا عن ورشات في الرسم ومسابقات رياضية.

يذكر أن هذه التظاهرة التربوية توجت بتوقيع اتفاقية شراكة بين شبكة وحدة و تواصل لجمعيات السلامة الطرقية بالصحراء العيون ومجموعة مدارس الفايجة التابعة للنيابة الاقليمية لطاطا من أجل تعزيز مسار التوعية والتحسيس في مجال التربية الطرقية بالمنطقة.

إلى ذلك اختتمت الانشطة بتوزيع جوائز تشجيعية على تلاميذ المؤسسة وكلمات فعاليات تربوية وجمعوية ومنتخبين، اجمعت على أهمية هذه المبادرات كما اثنى على مجهودات القيمين على هذا النادي التربوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *