وطنيات

بالفيديو .. الوفا: شباط “مكلخ” سياسيا وأنا هو حزب الإستقلال

في أول خروج إعلامي مباشر وعنيف ضد حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، هاجم محمد الوفا وزير الحكامة في حكومة بنكيران حميد شباط، معتبره أنه شخص “مكلخ” (غبي) سياسيا، وأن خروجه من الحكومة لم يجني منه شيئا على عكس ما توقع بعد أن اتخذ قرار مغادرة التحالف الحكومي.

واعتبر الوفا في حوار أجراه معه أحد المواقع الالكترونية، أن ما فعله شباط بخروجه من الحكومة يعد إجراما في حق حزب الإستقلال وفي حق المغرب ككل، مشيرا إلى أن شباط لم يستطع أن يأتي منذ وصوله إلى قيادة حزب الاستقلال منذ سنة بأية فكرة إقتصادية أو سياسية، مكتفيا في كل أحاديثه بسب رئيس الحكومة وتعييره بألفاض سوقية.

وأبرز الوفا أن ما يجيده شباط في كل خطبه، هو القول بأن رئيس الحكومة بنكيران أصبح يرتدي نظارات جديدة وأصبح يشرب الماء المعدني عوض ماء الصنابير وأصبح يمتطي السيارات الفارهة بدل المهترئة، معتبرا أن شباط لم يدرك بعد أن بنكيران رئيس حكومة المغرب وأن ركوب السيارات الفارهة شيء عاد، متهما إياه بتعطيل الإصلاح والإنتخابات الجماعية.

وأفصح الوفا، أنه خاطب شباط في وجهه يوما قائلا: “إذا توجهت إلي بأي كلام فإني سأسمعك ما لم يستطع بنكيران أن يقوله”، مردفا أنه يتحاشى الرد على شباط وأنه لو أراد الرد عليه لأسمه كلاما يجعله لا ينام الليل كله.

وفي سؤال حول احتمال التحاقه بحزب بنكيران يوما، أجاب الوفا بأن ذلك اليوم لن يحصل أبدا، مشيرا إلى أن حزب الاستقلال هو محمد الوفا والوفا هو حزب الاستقلال، ولا يمكن أن يتخلى عنه إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

[vsw id=”a5lcKYaDqTs” source=”youtube” width=”610″ height=”344″ autoplay=”no”]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *