مجتمع

خطير .. دجاج ”زلاغ هوليدينك” يهدد صحة تلاميذ الخميسات

علمت ”مشاهد.أنفو” أن شركة “أطلس كوفوار” المتفرعة عن مجموعة زلاغ هولدينغ، المتخصصة في إنتاج وتربية الدواجن، تقوم ببناء حضائر لتربية الدجاج على مسافة قريبة من المدرسة الابتدائية لقرية “ريستو” بجماعة تيداس، إقليم الخميسات، والتي يتجاوز عدد الأطفال المتمدرسين بها 120 تلميذا وتلميذة، مما تعتبره جمعية أباء وأولياء التلاميذ بالمنطقة، ”يشكل تهديدا خطيرا لصحة الأطفال والساكنة ولبيئة المنطقة وفرشتها المائية”.

وذكرت الجمعية في بيان توصلت به مشاهد.أنفو”، وراسلت الجمعية مجموعة من الهيئات الدولية والشخصيات المعروفة، كالممثلة أنجلينا جولي واللاعب الدولي لكرة القدم ديفيد بيكهام باعتبارهما سفيران للنوايا الحسنة، في انتظار خطوات أخرى ستعلن عنها الساكنة وجمعيات المنطقة في القادم من الأيام، حسب ما أورده المصدر ذاته.

وأوضجت الجمعية في البيان ذاته، أنها أجرت اتصالات مع إدارة الشركة السالفة الذكر للتراجع عن القرار، غير أنها لم تتلق أي رد إيجابي.

هذا، ونظمت ساكنة المنطقة العديد من الوقفات الاحتجاجية للمطالبة بتغيير طبيعة المشروع من تربية الدواجن إلى الأغراس المثمرة، بحكم طبيعة التربة الخصبة للمنطقة وجودة وغزارة فرشتها المائية.

جدير بالذكر أن الشركة الدولية للتمويل “IFC” العضو بمجموعة البنك الدولي، دخلت كشريك في رأسمال مجموعة زلاغ هولدينغ، كما ورد في بلاغ صادر عن المجموعة نهاية سنة 2013.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *