تربية وتعليم

أساتذة سد الخصاص يقتحمون نيابة التعليم بتارودانت

أقدم مجموعة من أساتذة سد الخصاص على اقتحام نيابة التعليم بتارودانت، في مسلسل تصعيدي مفاجئ إحتجاجا على ما وصفه الأساتذة بتجاهل النيابة الوصية لملفهم المطلبي.

وطالب الأساتذة المحتجون بضرورة الإلتحاق بمقرات عملهم خلال هذا الموسم الدراسي، كما طالبوا بالإشهادات الإدارية والتي تضمن عمل وارتباط هاته الفئة بنيابة التعليم على غرار الإشهادات الإدارية المسلمة للأساتذة بنيابات أخرى تابعة لنفس الجهة وجهات وطنية، دون إغفال مطلبهم الرئيسي المتعلق بالتسوية الفورية للوضعية الإدارية والقانونية والمالية إسوة بمن سبقهم في هذا الإطار.

جدير بالذكر أن هذه الخطوة التصعيدية التي عرفت تدخل السلطات الأمنية والمحلية بمختلف تلاوينها، جاءت كرد فعل لطول مدة الإعتصام الذي دام أكثر من خمسة أشهر حسب تصريحات أعضاء التنسيقية من دون أي تدخل عملي وجدي من طرف المسؤولين على النيابة والإقليم رغم الشعارات التي ظلت تنادي وتطالب بالرجوع الفوري لكافة أساتذة سد الخصاص المرابطين أمام نيابة التعليم، مع تسوية الوضعية القانونية والإدارية والمالية.

ورفع المعتصمون شعارات تندد بالنقص الحاصل في الأطر التربوية ببعض القرى والمناطق الجبلية الخيالية، والتهميش الذي يطال مدارسها من جميع الجوانب، في حين أن نيابة إقليم تارودانت تعرف اعتصامات ووقفات ومسيرات سلمية لأساتذة سد الخصاص لما يفوق الخمسة أشهر من أجل الرجوع الفوري والإلتحاق بمقرات العمل دون قيد أو شرط.

وهدد الأساتذة مرة أخرى بالتصعيد في حالة عدم إستجابة المسؤولين لمطالبهم، مؤكدين على أن المسؤولين عن القطاع والنيابة الوصية مازالوا ينهجون سياسة صم الآذان تجاه ملفهم المطلبي والإدماج في سلك الوظيفة العمومية، نظرا للخبرة التي اكتسبوها وراكموها على مدى السنين في ميدان التعليم.

Photo1419 Photo1418

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *