آخر ساعة

تكريم للمرأة الجامعية وفعاليات أخرى من طرف جمعية توادا للتنمية والتواصل

كرمت جمعية توادا للتنمية والتواصل خمس نساء من الرائدات في مجال العمل الاجتماعي والتربوي والسياسي على مستوى مدينة أكادير.

وشمل هذا التكريم الذي يأتي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، عددا من النساء بينهم أستاذتا التعليم العالي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية فريدة بوعشراوي وخديجة الراجي ممن حملن رسالة التعليم على مدى سنين من العطاء خارج وداخل الكلية، والبرلمانية المناضلة في مجال حقوق المرأة والطفل سعدية الباهي، وكريمة بوزيان رائدة التصوير الاحترافي بمدينة أكادير، والاعلامية المتالقة برادية بلوس اكادير خديجة البوزيدي، والناشطات الجمعويات فاطمة كنوني وأخرضيض فاطمة.

وقبل التكريم كان للحضور موعد مع مجموعة من المداخلات حول موقغ المرأة السوسية في صنع القرار الرسمي أشار فيها كل من الأستاذ أحمد صابر عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية إلى جانب الأستاذة بكلية الآداب ونائبة الكاتب العام للنقابة الوطنية التعليم العالي فاطمة الشعبي والأستاذة بنفس الكلية خديجة الراجي والأستاذ الباحث محمد أمنون إلى مكانة المرأة في المجتمع الأمازيغي السوسي ومشاركتها الرجل في مجموعة من المسؤوليات عبر التاريخ.

ونوّهت النساء المكرّمات بهذه المبادرة التي اعترفت لهن بدورهن إلى جانب الرجل في إدارة شؤون الحياة، كما شهد الحفل عرضا فنيا لفن الروايس أحيته احدى الفرق المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *