خارج الحدود

10 نصائح من مطبخك للتخلّص من مشكلات كثيرة

البقع على القمصان؟ رائحة أقدام كريهة؟ مشاكل جلدية؟ هذه 10 نصائح من مواد عادية جدًا يمكنك ايجادها في مطبخك.

1- إزالة بقع الشحوم عن الملابس وآثار مزيلات البقع يمكن أن يكون مكلفًا للغاية. لذلك يمكنك إضافة محتوى قنينة من المشروب الغازي مع المنظفات المعتادة وغسلها في شكل طبيعي. هذه الطريقة فعالة جدًا لإزالة بقع الدم وتساعد على إزالة الرائحة الكريهة عن الملابس.

2- لتخفيف حروق الشمس، افركي الآثار بالقليل من الخل.

3- للحصول على بشرة ناعمة، ضعي دقيق الشوفان داخل قطعة من القماش ثم ضعيها في ماء دافئ. أخرجي القماش من الماء واعصريها واستخدمي ماءها لغسل وجهك.

4- زيت الزيتون يساعد على حلاقة أسهل عن طريق استخدامه بدلًا من كريم الحلاقة.

5- تناول بضع شرائح الخيار قبل الذهاب إلى الفراش يساعدك على الاستيقاظ منتعشة ويمنع الإصابة بالصداع. الخيار يحتوي على السكر والفيتامين (ب) الذي يساعد على تجديد العناصر الغذائية الأساسية التي يفقدها الجسم.

5- انقعي أظافرك لمدة 10 دقائق في القليل من عصير الليمون لتصبح أكثر بياضًا وقوة. ثم باستخدام فرشاة لينة، افركي أظافرك بمزيج من 1/2 كوب من الخل الأبيض و 1/2 ماء دافئ.

6- اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل المطحون مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون لصنع علاج لفروة الرأس.

7- لوضع حد لرائحة القدمين الكريهة، انقعيها في الشاي يوميا لمدة 20 دقيقة.

8- القهوة مليئة بالمواد المضادة للاكسدة التي تحمي الجسم من الجذور الحرة التي تتلف الخلايا. البن المطحون ناعمًا يمكن أن يعمل بمثابة منعم للجلد ويساعد على تحسين الدورة الدموية في الساقين وعلاج الدمامل.

9- الكافيين الموجود في القهوة يقلص الأوعية الدموية، مما يجعل الجلد مشدودًا وناعمًا.

10- بللي منشفة قطنية بمزيج من الحليب ومكعبات الثلج وضعيها على وجهك لمدة خمس دقائق. هذه الخطوة تساعد على إزالة آثار التعب عن الوجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *