كواليس

من المسؤول عن إقبار مشروع مفوضية الشرطة الجديد بأولاد التايمة

لا تزال مفوضية الشرطة بأولاد تايمة رغم مرور 4 سنوات على إتمام أشغال بنائها، لم تعرف طريقها إلى الافتتاح بعد، وهو ما سبق لـ “مشاهد.أنفو” التطرق إليه في وقت سابق.

ويأتي هذا التأخر في افتتاح هذا المرفق الأمني، بسبب إمتناع المهندس المعماري، المكلف بالمشروع، التأشير على ملف نهاية الأشغال نظرا للعيوب المعمارية بالمفوضية، وانعدام الشروط الأساسية الواجب توفرها لذلك، حيث أن الأساسات الأرضية الموضوعة من طرف المقاولة المكلفة بالأشغال، لم تحترم المعايير المسطرة.

وأفادت مصادر مطلعة أن المقاولة التي أنجزت البناية لم تحترم بنود دفتر التحملات، بل تمت الأشغال دون احترام المعايير المعمارية والهندسية التي تضمنت تصاميم المعتمدة من طرف الجهات الوصية.

وتطرح هذه الأخطاء الهندسية تساؤلات حول الكيفية التي ستتعامل بها الجهات المعنية مع هذا الموضوع لترى مفوضية الشرطة النور بعد صرف مبالغ مالية هامة من ميزانية مؤسسات منتخبة محلية وإقليمية.

يشار أن أشغال بناء هذه الفوضية، خصص له مبلغ إجمالي يصل إلى نحو 260 مليون سنتيم، ساهم فيه كل من المجلس الإقليمي لتارودانت وبلدية أولاد تايمة، وقد تم إقامته فوق وعاء عقاري يتجاوز 200 متر مربع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *