آخر ساعة

فاعل الاتصالات “إنوي” يطلق تكنولوجيا HD voice لأول مرة بالمغرب

أعلن الفاعل الأساسي في قطاع الاتصالات “إنوي”، الذي يوفر خدمات الهاتف الثابت والمتنقل والانترنيت، أنه سيطلق، ابتداء من 24 مارس الجاري، تكنولوجيا HD voice لأول مرة بالمغرب، والتي تمكن من تحسين جودة الصوت بشكل كبير على الهواتف الذكية.

وجاء في بلاغ للمدير العام للمجموعة فريديريك دوبور الخميس، نحن سعداء اليوم لكوننا أول من يطلق تكنولوجيا HD voice، وهو نعتبره تطورا حقيقيا في مجال جودة الاتصالات.

وأضاف البلاغ أنه سيتم العمل بتكنولوجيا HD voice عالية الدقة على شبكة إنوي بالنسبة لخدمتي (3G) و (2G) بمجموع التراب الوطني ابتداء من 24 مارس الجاري، مشيرا إلى أن هذه التقنية تحسن جودة الصوت بشكل كبير أثناء أي مكالمة هاتفية.

وأبرز البلاغ أن الصوت باستعمال هذه التكنولوجيا سيكون واضحا بشكل أكبر فيما ستخف حدة التشويشات المحيطة، مضيفا أنه بإمكان المستعمل التحدث بشكل طبيعي في جميع الظروف من دون الحاجة إلى رفع صوته حتى وإن كان موجودا وسط محيط صاخب.

وذكر دوبور أن المغرب الذي يعد أول بلد في يطلق خدمة (3G) بالمنطقة، ومن أوائل الدول التي عملت بخدمة ( 2G) في العالم مضيفا أن تكنولوجيا HD voice ستوفر ارتياحا في الاستخدام يحظى بتقدير زبنائنا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن إطلاق هذه التقنية يأتي بعد أقل من أسبوع من نشر الجيل الثالث لفائدة مستعملي الهواتف الذكية بالنظام العالمي الموحد للاتصالات المحمولة (UMTS)، ونظام الحصول على حزم البيانات بأسلوب خط التنزيل عالي السرعة (HSDPI)، ونظام الاتصالات عالية السرعة (HSPI)، بكل من الرباط والدار البيضاء ونواحيهما في مرحلة أولى، قبل أن يتم تعميمه على باقي المناطق بالمغرب خلال سنة 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *