مجتمع

حقوقيون ونقابيون يطالبون بسراح معتقلي ”مجموعة 6 أبريل”

استنكر عدد من النقابيين ما وصفوه بـ ”الاعتقال التعسفي الذي طال شباب عشرين فبراير من وسط مسيرة 6 أبريل بالبيضاء، كانوا يتظاهرون بشكل سلمي ويعبرون عن آرائهم من خلال شعاراتهم” على حد تعبير البيان.

وطالب أعضاء بالتوجه الديمقراطي للاتحاد المغربي للشغل في بيان لهم حصلت “مشاهد.أنفو” على نسخة منه،بـ “إطلاق سراح الفبرايريين”. ودعا كل عبد الرزاق الدريسي وخديجة غامري وعبد الحميد أمين ”المركزيات المنظمة للمسيرة من أجل اتخاد موقف للتنديد بما وصفوه بـ “هذا العمل البوليسي الشنيع الذي تطاول بالعنف على حرية شباب 20 فبراير وعلى حرمة المسيرة وكرامة سائر المشاركين/ات فيها”.

هذا، وأدانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ما وصفته في بيان لها ”الهجوم والاعتداء على نشطاء حركة 20 فبراير المشاركين في مسيرة 6 أبريل بالدار البيضاء، وطالبت الجمعية بإطلاق سراحهم ومساءلة المسؤولين عن اقتحام المسيرة وتعنيف المشاركين فيها واعتقالهم؛

كما شجبت الجمعية ما اعتبرته ”السلوك غير المسؤول لولاية الأمن بالدار البيضاء تجاه طلب اللقاء والاستفسار حول الاعتقالات والمعتقلين الذي تقدم به مسؤولو المكتب المركزي واللجنة الإدارية والمكتب المحلي بالدار البيضاء”.

فيما شجبت حركة عشرين فبراير تنسيقية الرباط الاعتقال الذي طال أكثر من 8 نشطاء الحركة وطالبت بإطلاق سراحهم ودعت في بيان لها حصلت الجريدة على نسخة منه ” كافة القوى والتنظيمات المشاركة في مسيرة 6 أبريل لتحمل مسؤوليتها اتجاه الاعتقال الذي طال الشباب وانتهاك حرمة المسيرة العمالية” ودعت إلى تنظيم وقفة أمام البرلمان مساء اليوم الإثنين.

هذا وقد قررت النيابة العامة تمديد البحث في ما باث يعرف بـ ”مجموعة 6 أبريل” من نشطاء حركة 20 فبراير، وقد “علمت مشاهد.أنفو” أنهم يتابعون بتهمة إهانة موظف، فيما سيمثلون أمام وكيل الملك بمحكمة عين السبع غدا ابتداء من الساعة 9 صباحاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *