الرئيسية 10 المشهد الأول 10 اتفاقية تعاون بين “اليونيسيف” و”CNDH” لمواكبة أطفال ضحايا انتهاكات حقوق الانسان

اتفاقية تعاون بين “اليونيسيف” و”CNDH” لمواكبة أطفال ضحايا انتهاكات حقوق الانسان

أول هيأة في المغرب تعنى بمواكبة الاطفال ضحايا انتهاكات حقوق الانسان، وقد جاءت هذه الهيأة بعد توقيع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” والمجلس الوطني لحقوق الانسان على اتفاقية جديدة من أجل تعميق عمل مشترك لرصد ومتابعة حقوق الانسان على مستوى فئة الأطفال من المغاربة.

الهيأة الجديدة، التي تعد الأولى من نوعها في المغرب، تأتي في سياق تعميق الشراكة بين المؤسسة الأممية والمؤسسة الوطنية في المتابعة الجيدة والموضوعية لوضعية الأطفال في المملكة، وهي الخطوة التي تم إعلانها بالرباط، ويستمر مداها لعامين متتاليين، ضمن الشراكة التي تجمع المغرب و”يونيسيف”، وتمتد ما بين 2017 إلى 2021.

وتهدف هذه الهيأة، إلى تعزيز القدرات الوطنية للرصد والإبلاغ عن حالة حقوق الطفل في المغرب، وفقاً للمعايير الدولية الجاري بها العمل.

وحسب مصادر إعلامية فقد كشفت “يونيسيف” أن دعمها للمبادرة الجديدة سيتم أيضا عبر دعمها لتطوير وتنفيذ برنامج تدريبي يمتد إلى غاية سنة 2018، عن الرصد والإبلاغ عن انتهاكات حقوق الطفل. وستهم المرحلة الأولى تدريب حوالي 80 ممثلا للمجتمع المدني وعدد من الإدارات الرسمية والمؤسسات المستقلة، وهو الرقم الذي سيبلغ 400 متدرب بحلول 2021.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *