وطنيات

الطالبي العلمي ينجح في الوصول إلى رئاسة مجلس النواب

تمكن القيادي التجمعي رشيد الطالبي العلمي، من الحصول على أغلبية أصوات البرلمانيين، مما مكنه من الظفر برئاسة مجلس النواب خلفا للاستقلالي كريم غلاب الذي كان يتنافس معه للظفر بهذا المنصب، حيث حصل العلمي على 225 صوت مقابل 147 لكريم غلاب

وجاء فوز العلمي بفعل التعبئة القوية التي قامت بها الأغلبية في صفوف نوابها من أجل التصويت على الوزير السابق في حكومة ادريس جطو، إذ سبق لرئيس الحكومة أن حث نواب حزبه على التصويت لصالح العلمي معتبرا أن ذلك يدخل ضمن واجب الاتفاق الذي عقده مع مزوار أثناء مشاورات تشكيل الحكومة في صيغتها الثانية بعد انسحاب حزب الاستقلال.

وذكر مراسل “مشاهد.أنفو” بالرباط، أنه ينتظر الطعن في الانتخابات من طرف فرق المعارضة الداعمة لكريم غلاب، نظرا لما شاب الانتخابات من خروقات، سيتم الفصح عنها في الساعات القليلة المقبلة، والمتعلقة بتصويت مصطفى المنصوري لصالح رشيد الطلبي العلمي بشكل علني ضد قوانين المجلس.

كريم غلاب الذي وصف مجموعة من المتتبعين للرأي العام ترشحه بغير الدستوري، وفجرت مجموعة من الصحف أمس  فضيحة استفادته من شقة بثمن لا يتجاوز 8500 للمتر في أرقى حي بالرباط، وكذا استفاذته من مشروع أنجزته جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي التجهيز والنقل بأثمنة رمزية، سيغادر الرئاسة مضطرا بعد انهزامه بفرق شاسع من الأصوات من طرف منافسه الطالبي العلمي.

هذا وتلاحق الرئيس الجديد لمجلس النواب الطالبي العلمي فضيحة إدانته بـ 3 بثلاثة أشهر موقوفة التنفيذ، لمتابعته من طرف محكمة  تطوان على خلفية ”إصدار شيك بدون رصيد”. وهي التهم التي تخلص منها بعد تحالف مزوار وحزب الحمامة مع أغلبية بنكيران في الصيغة الثانية للحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *