آخر ساعة

بنكيران: الأطفال “مسؤولية” قبل أن يكونوا استثمارا للمستقبل

أكد رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، الإثنين بالصخيرات، أن الدولة عازمة على المضي في السياسية العمومية المندمجة لحماية الطفولة، وتطبيقها بشكل يزيل كل أشكال الإساءة للأطفال ومعاملتهم معاملة غير لائقة واستغلالهم.

وأكد ابن كيران، في كلمة خلال افتتاح المناظرة الوطنية الأولى حول مشروع السياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة، التي تنظمها وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، على مدى يومين، على الأهمية الكبيرة التي تكتسيها القضايا المتعلقة بالطفولة في البرامج والمخططات الحكومية الموضوعة.

وبعد أن أبرز خلال هذه المناظرة، التي حضر افتتاحها عدد من الوزراء وممثلو منظمات دولية وخبراء، أن الأطفال هم “مسؤولية” قبل أن يكونوا استثمارا للمستقبل، اعتبر أن تربية الأطفال والاعتناء بهم يقوم به بشكل تلقائي أولياء أمورهم ،”وإذا لم يحدث ذلك فمن واجب المجتمع القيام بهذه المهمة، مسنودا بالدولة بإمكانياتها وبرامجها”.

وأضاف ابن كيران أنه ”لا يجوز أن يكون بيننا أطفال نخجل من وضعيتهم لكونهم يتعرضون لممارسات غير مقبولة، وقال إن الإساءة للأطفال ومعاملتهم معاملة غير لائقة واستغلالهم، يعتبر “جريمة تستحق أشد العقوبات”، واعتداءً على المجتمع كله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *