آخر ساعة

مرصدٌ بكلميم ينظم ورشة حول “مقاربة النوع الاجتماعي في سياسيات المدينة”

ينظم مرصد الجنوب لسياسات التنمية بشراكة مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان طانطان – كلميم، الورشة التكوينية الأولى في موضوع: “مقاربة النوع الاجتماعي في سياسات التنمية”، يوم السبت 19 أبريل 2014 ابتداء من الساعة الرابعة مساء بمقر اللجنة بكلميم.

وتندرج هذه الورشة في إطار برنامج: “تكوين القادة الشباب في مجال التنمية بجهة كلميم السمارة (الفوج الأول)”، الذي سيستفيد منه 20 شابة وشاب من إقليم كلميم، وتهدف إلى تحسيس هؤلاء الشباب بأهم المفاهيم المرتبطة بمقاربة النوع الاجتماعي، وتمكينهم من آليات إدماج مقاربة النوع الاجتماعي في سياسات التنمية محليا وجهويا وتعزيز قدراتهم في تقييم السياسات التنموية بناء على مقاربة النوع الاجتماعي.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج “تكوين القادة الشباب في مجال التنمية بجهة كلميم السمارة ” في نسخته الأولى يتمثل في تكوين 20 شابة وشابة ينتمون لإقليم كلميم في مجال التنمية وتقييم السياسات العمومية. سيستفيد الشباب، الذين تم انتقاؤهم بناء استمارات ترشيح معدة لهذا الغرض، من تكوين مهم في مواضيع ذات الصلة بالتنمية وتقييم السياسات العمومية، طيلة 6 أشهر، وسيساهمون كذلك في إعداد التقارير والقيام بدراسات ميدانية تدخل في مجال اشتغال المرصد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *