آخر ساعة

انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني الأول للمقاولة النسائية الصغيرة جدا والمتوسطة بورزازات

انطلقت يوم الأربعاء بقصر المؤتمرات بورزازات، فعاليات المؤتمر الوطني الأول للمقاولة النسائية الصغيرة جدا والمتوسطة، الذي تنظمه جمعية “أنتر إيل” ( بينهن) للنساء المقاولات بورزازات الكبرى تحت شعار “لنبني المستقبل بكل ثقة”.

ويهدف هذا المؤتمر إلى تشجيع المقاولة النسائية بالمنطقة لإثبات مكانتها ودورها كفاعلة اقتصادية سواء على الصعيد المحلي أو الجهوي أو الوطني، بالإضافة إلى تحفيزهن على إنشاء شبكة مهنية للنساء المقاولات على مستوى ورزازات الكبرى وأيضا على الصعيد الوطني لرفع التحديات التي تواجهها.

ويروم هذا الملتقى خلق تواصل بين المقاولات الصغيرة جدا من جهة والمؤسسات المالية من جهة أخرى، لدعم المرأة المقاولة على تطوير أنشطتها ومساعدتها على معالجة الصعوبات التي تعترض هذا النوع من المقاولات.

وأكدت المشاركات في هذا الملتقى أن تطوير المقاولة النسائية بورزازات يستدعي العمل على تأهيلها من خلال برامج تكوينية تستجيب لحاجياتها والرفع من قدراتها التنافسية، علاوة على نشر الفكر المقاولاتي لدى النساء بهذه المنطقة عبر، على الخصوص، جمعيات محلية ونوادي نسوية.

وأبرزن أنه بالرغم من الدينامية التي تتميز بها المقاولات النسائية المغربية، إلا أنها لا زالت في حاجة إلى مزيد من بذل الجهد لتعزيز مساهماتها في قطاعات أخرى مثل الصناعة وتكنولوجيا الإعلام والاتصال وترحيل الخدمات.

وأشرن إلى أن المقاولات النسائية ليست دوما في حاجة إلى تمويل بقدر ما هي بحاجة إلى دعم في مجال التكوين والتسيير وهي الجوانب التي تعاني منها المقاولات الصغيرة جدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *