متابعات

شباط يفتح النار بأكادير على بنكيران ولوبيات المحروقات

“بنكيران لا يريد أن يخرج من جلباب الرجل الدعوي إلى رجل الدولة”، هذا ما افتتح به الأمين العام لحزب الإستقلال كلمته في المجلس الجهوي للحزب بأكادير يوم 20 أبريل 2014، وقد استغل الأمين العام حميد شباط هذا اللقاء لإنتقاد اختيارات الحكومة خاصة في جانبها المتعلق بالإقتراض من الأبناك الدولية وكذا قضية تضريب القطاع الفلاحي والسياحي.

وأشار أن الحكومة تدعم الفساد والمفسدين عبر دعم لوبيات المحروقات على حساب المواطن العادي، واستدل على ذلك بالقول أن الشركات المستحوذة على سوق المحروقات تستفيذ من 6 مليارات سنويامن الميزانية العامة، في حين يتم إرهاق كاهل المواطن العادي بالزيادات في المحروقات.

وفي خضم كلمته، وصف حكومة البيجيدي بحكومة التشرميل البنكيراني، وهذا الوصف جاء تعليقا على المضايقات والتدخلات الأمنية التي تواجه مطالب واحتجاجات المعطلين ورجال التعليم، في حين علق على حملة محاربة التشرميل بأن الأمر مبالغ فيه إلى حد كبير.

وفي تعليقه على بعض القضايا المحلية والجهوية استغرب شباط من الطريقة التي دبر بها ملف إحداث كلية الطب والصيدلة بأكادير، وحمل الحكومة تبعات إيقاف اتفاقية التعاون مع الإتحاد الأوروبي في مجال الفلاحي وخاصة الحوامض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *