خارج الحدود

تجمعات في كندا للمطالبة بتشريع استخدام القنب الهندي‎

تجمع آلاف الأشخاص الأحد في المدن الكندية الكبيرة للمطالبة بتشريع استخدام القنب الهندي، كما جرت العادة في عدة مدن عالمية في العشرين من أبريل.

وقد نظمت هذه التجمعات المعروفة ب “420” في فانكوفر ومونتريال وتورونتو وأوتاوا بمشاركة فرق موسيقية ذكرت بقيام مهرجان دنفر في الولايات المتحدة في اليوم عينه وللمرة الأولى هذه السنة مع تشريع استخدام القنب الهندي منذ الأول من يناير.

وأقيم هذا التجمع وسط انتشار أمني في مونتريال، في حين انتهزت سلسلة مطاعم بيتزا الحدث لتروج لأطباقها وتوزع البيتزا بالمجان على المشاركين في أوتاوا وفانكوفر.

ويقال إن رقم “420” قد أطلق على هذه التظاهرات التي تجري في أميركا الشمالية في إشارة إلى مجموعة من الشبان كانوا يلتقون كل يوم عند الساعة 4,20 من بعد الظهر لتدخين القنب الهندي في السبعينيات.

ومنذ بضع سنوات، يجتمع مؤيدو تشريع القنب الهندي كل عشرين من أبريل عند الساعة 16,20 للمطالبة بالسماح باستخدام القنب الهندي لأغراض غير طبية.

وقامت الحكومة الكندية المحافظة الشهر الماضي بالتخفيف من صرامة القانون الذي يحظر استهلاك القنب الهندي، لكن من دون تشريع استخدام هذه المادة. وقد عرض المحافظون فرض غرامات على الأشخاص الذين يعثر في حوزتهم على كمية صغيرة من القنب الهندي، بدلا من ملاحقتهم أمام القضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *