مجتمع

دعم مالي بأزيد من 100 مليون سنتيم لعدد من أبناء المقاومين بكلميم

تم، الاثنين بكلميم، تسليم دعم مالي لـ 44 مستفيدا من أبناء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بجهة كلميم واد نون، يصل الى مليون و 122 ألف و 328 درهم، وذلك لتوسيع مشاريعهم الذاتية.

ويأتي هذا الدعم ، الذي سلم لهؤلاء خلال حفل نظمته نيابة جهة كلميم واد نون، في إطار اتفاقية وقعت بين المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب في فبراير الماضي.

وحسب التوزيع الجغرافي فقد استفاد 17 ملفا لأبناء المقاومين بنيابة طانطان ، و 14 ملفا بنيابة كلميم ، فيما استفاد من هذا الدعم من أسا الزاك 13 ملفا.

ووفق النائب الجهوي للمندوبية السامية للمقاومين، الحسن بن احيا، فقد بلغ مجموع الملفات، التي توصلت بها المندوبية بالجهة من قبل أبناء المقاومين، والجاهزة للدراسة ، 232 ملفا ، أرجأ منها، 188 ملفا للدراسة برسم 2021 – 2022 .

كما تم، وفق المسؤول الجهوي، إرجاع 25 ملفا للنيابات الإقليمية قصد التدقيق.

وتدل هذه الأرقام يقول احيا في كلمة خلال الحفل الذي يدخل في إطار الاحتفالات بالذكرى 45 للمسيرة الخضراء المظفرة، ، على إقبال أبناء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالجهة على المبادرة الذاتية، الذي اعتبره ” عملا محمودا”، وعلى عناية المندوبية السامية وحرصها على الاستجابة للطلبات التي يتقدم بها هؤلاء.

ولم يفت المسؤول الجهوي إبراز أن دعم مبادرات التشغيل الذاتي لأبناء المقاومين وأعضاء جيش التحرير هي من المحاور التي تشتغل عليها المندوبية السامية، وذلك من أجل إخراج الشباب من حالة البطالة الى وضعية التشغيل والانتاج والانخراط في المجهود التنموي الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *